شريط الأخبار
الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ انطلاق مشروع "آفاق: فرص المستقبل" افتراضياً في عام 2021 عدسة القلعة نيوز ترصد أجواء شهر رمضان المبارك. منتخباتنا الوطنية تواصل الاستعداد لأولمبياد طوكيو زوجة مرسي تكشف عن مصحف زوجها بعد إعلان إيران التخصيب بـ60%.. قلق أوروبي: تطور خطير لاعبو الرمثا يحتجبون عن التدريبات احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم

منتخب التايكواندو يتوج بلقب بطولة صوفيا الدولية

منتخب التايكواندو يتوج بلقب بطولة صوفيا الدولية


حقق منتخبنا الوطني للتايكواندو ، ٧ ميداليات ملونة من بينها ٣ ذهبيات و٣ فضيات وبرونزية واحدة ، مساء أمس الأحد في ختام مشاركته ببطولة صوفيا والمصنفة من عيار النجمة الواحدة G1 والتي شهدت مشاركة ما يقارب ٧٠٠ لاعب ولاعبة.
وحل المنتخب الوطني في المركز الأول بالمجموع العام خلال البطولة بفضل الميداليات التي حققها من بين ٤٠ دولة شاركت في البطولة.
وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث من خلال : جوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت ٥٨ كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) ، فيما جاءت الميداليات الفضية الثلاث من خلال ، أنوار الزيود (ورن تحت ٤٦ كغم) ومحمود الطرايرة (وزن تحت ٥٨ كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) فيما حقق اللاعب أنس الصادق الميدالية البرونزية.
ونجحت جوليانا الصادق في تحقيق الميدالية الذهبية بعد فوزها في ٣ نزالات وانسحاب منافستها في النزال النهائي.
فيما توج زيد الحلواني بالميدالية الذهبية ، بعد الفوز في ٣ نزالات أيضاً ، حيث فاز في الدور نصف النهائي على الصربي نوفاك ستاينك - حامل برونزية بطولة العالم الأخيرة - وفي النهائي انسحب خصمه.
وفاز صالح الشرباتي كذلك بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز في نزالاته الأربعة ، حيث فاز في النهائي على المصري سيف عيسى المتأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزه بذهبية التصفيات الأفريقية.
ونالت أنوار الزيود الميدالية الفضية ، حيث فازت في ٣ نزالات قبل أن تخسر النزال النهائي أمام اللاعبة الألمانية أوزيم غوروز بنتيجة ٢-٥.
وكذلك نال اللاعب محمود الطرايرة الميدالية الفضية بعد الفوز في ٤ نزالات وخسارته النزال النهائي بالنقطة الذهبية بعد التعادل أمام الإيراني حسين لطفي.
وحصد اللاعب زيد مصطفى - صاحب برونزية أولمبياد الشباب ٢٠١٨ - الميدالية الفضية لفئة وزنه حيث فاز في ٤ نزالات قبل أن يخسر نزاله النهائي أمام بطل العالم والمتأهل لأولمبياد طوكيو البريطاني سيندن برادلي.
وحقق أنس الصادق الميدالية البرونزية لفئة وزنه حيث فاز في نزاليه وفي نزال الدور نصف النهائي تعرض للإصابة واضطر للانسحاب قبل دقيقة على نهاية نزاله أمام البرازيلي ميغيل مارتينيز (صاحب فضية بطولة العالم الأخيرة) علماً أن الصادق كان متقدماً بالنتيجة ١-٠.
وفي باقي نتائج لاعبي المنتخب الوطني ، خسرت اللاعبة نتالي الحميدي نزالها الثاني (دور الـ ١٦) من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم ، وكذلك الأمر بالنسبة للاعبة راما أبو الرب (وزن تحت ٧٣ كغم) فيما خسر اللاعب لؤي حميدان نزاله في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٥٤ كغم.
وتعتبر هذه هي أول بطولة يُشارك فيها المنتخب الوطني بعد غياب دام لعام بسبب ظروف جائحة كورونا وتأجيل أغلب البطولات والمنافسات.