شريط الأخبار
3163 طن خضار وفواكه ترد السوق المركزي اليوم البرازيل تنهي مشوار مصر الأشغال: تحويلات مرورية على تقاطع مرج الحمام لغايات استكمال اعمال الربط الأخبار المصرية: زيارة جلالة الملك إلى واشنطن استثنائية وأعادت الاعتبار للدور الإقليمي للمملكة السياحة: إغلاق 3 منشآت خلال تموز لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي 81 مليون دينار الأرباح الموحدة لـ« البوتاس» العربـيــة مــع نهـايــة حــزيـــران بـارتـفـــاع47 % حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين

6 فوائد مذهلة جراء تناول الأفوكادو يومياً

6 فوائد مذهلة جراء تناول الأفوكادو يومياً

تناول تقرير نشره موقع "ماري كلير" الفوائد التي لا تحصى جراء تناول فاكهة الأفوكادو بشكل يومي، إذ أنه يحتوي على عناصر غذائية قيّمة وكنز من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

 

وفيما يلي أبرز هذه الفوائد:

 

1- حماية القلب

 

يحتوي الأفوكادو على نسبة مهمة من الدهون الأحادية غير المشبعة والصحية، التي تعتبر مفيدة لصحة القلب، وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم. إلى جانب الدهون غير المشبعة، فإن الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة، التي تمنع بشكل فعال الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وهو تلف الخلايا بسبب الأكسدة المفرطة، في الأوعية الدموية.

 

ووفقا للمركز الاتحادي الألماني للتغذية، فإن الأفوكادو يتمتع بفوائد صحية جمّة؛ حيث إنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول بالدم، ومن ثم يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

2- تخفيض الوزن

 

يتساءل البعض كيف يمكن لطعام غني بالدهون مثل الأفوكادو أن يساعد على إنقاص الوزن، خاصة أن الدهون هي السبب الرئيس لزيادة الوزن.

 

الجواب هو أن الأفوكادو يساعد على إنقاص الوزن، بفضل المحتوى العالي من الدهون الصحية والألياف، حيث تحتوي حبة واحدة على حوالي 14 غراما من الألياف، التي تعزز الشعور بالشبع؛ مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام خلال النهار.

 

ووفقا للمركز الاتحادي الألماني، يزخر الأفوكادو بالألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط الهضم، وتساعد على إطالة الإحساس بالشبع، ما يحد من نوبات الجوع الشديد، الأمر الذي يؤدي دورا مهما في إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

 

3- تحسين الرؤية

 

يعد "التنكس البقعي" (Macular degeneration) أحد أكثر الأسباب شيوعا لفقدان البصر المبكر. للحفاظ على صحة العينين، يجب إضافة عناصر مثل "اللوتين" (lutein) و"الزياكسانثين" (zeaxanthin) الموجودة في الأفوكادو بكثرة إلى النظام الغذائي.

 

4- مفيد لصحة الشعر والجلد

 

يساهم اللوتين والزياكسانثين الموجودان في الأفوكادو في حماية الخلايا من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والعمليات التأكسدية الضارة التي تسببها. تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى شيخوخة الجلد المبكرة وتجعل الشعر ضعيفا وجافا.

 

5- الحصول على كنز من الفيتامينات والمعادن

 

يقول المركز الاتحادي الألماني للتغذية إن الأفوكادو يعد كنزا من الفيتامينات والمعادن؛ حيث إنه غني بفيتامين "بي 5" (B5) وفيتامين "بي 6" (B6) وفيتامين "سي" (C) وفيتامين "إي" (E) وفيتامين "كيه" (K)، كما أنه غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم، بالإضافة إلى المغنيسيوم والحديد والزنك.

 

6- الحد من الالتهابات

 

يمتاز الأفوكادو باحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل "حمض الأوليك" (Oleic acid)، الذي يتمتع بأهمية كبيرة للصحة؛ حيث إنه يعمل على الحد من الالتهابات، وذلك وفقا للمركز الاتحادي الألماني للتغذية.