شريط الأخبار
مستشفى الجاردنز :مواطن لايعرف مصير والده داخل المستشفى شاهد بالفيديو : شهود عيان في " م. الجاردنز " يؤكدون وفاة والدتهم امامهم بسبب انقطاع الكهرباء عاجل : فيديو : ذوو مر ضى ومتوفين يتحدثون من امام مستشفى الجاردنز عاجل : من امام مستشفى الجاردنز حيث قوات الدرك وذوي متوفين ومرضى عاجل - شاهد بالفيديو : نجل احد المتوفين يصرخ من امام مستشفى الجاردنز ويتهم .. النائب الظهراوي يطالب باعتقال المتسببين بحادثة انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز عاجل : الحكومة : وفاة واحدة في مستشفى الجاردنز بسبب انقطاع الكهرباء والتحقيق جار عاجل : وفاتان في مستشفى الجاردنز قبيل انقطاع الكهرباء الامن يطوق مستشفى الجاردنز بعد انباء عن وفيات بسبب انقطاع الكهرباء والحكومة تحقق محمد مناور العبّادي يكتب : هل تكون قمة البيت الابيض بداية عهد عربي جديد اسس له الملك ؟ هطول نادر لأمطار صيفية غرب عمان منة فضالي ترتدي الحجاب وتؤكد: لست ضده التونسي الجندوبي يحصد فضية في التايكواندو ويمنح أول ميدالية للعرب الصين تحظر الدروس الخصوصية لتخفيف الأعباء عن الأسر الصين تلغي رحلات جوية مع اقتراب إعصار "إن- فا" الأندية البحرينية تتجه بشكل لافت إلى المدرب واللاعب الأردني ناسا تختار "سبايس إكس" لرحلتها إلى أحد أقمار المشتري التحالف الدولي في العراق يتعرض لهجوم بطائرة مسيرة ميدالية عربية أولى بتوقيع التونسي الجندوبي ونهاية مشوار ظاظا الهربشات .. منطقه حي القلعه في الطفيلة ... تعاني ( صور )

البيض غني بهذا الفيتامين يبحث عنه الجميع للوقاية من كورونا

البيض غني بهذا الفيتامين يبحث عنه الجميع للوقاية من كورونا

 في ظل بحث الكثيرين عن فوائد الفيتامينات، وقدرتها على مقاومة فيروس "كورونا”، والحد من أعراضه إذا أصيب الشخص به، تشير العديد من الدراسات إلى أن فيتامين "د” له تأثير كبير على الوقاية من كورونا وتسريع حالات الشفاء من كوفيد-19. ويساعد فيتامين "د” على امتصاص الجسم عناصر مثل الكالسيوم والفوسفور بمجرد دخوله في عمليات التمثيل الغذائي للجسم، وهي عناصر مهمة لصحة الأسنان والعضلات والعظم.


وبحسب "سبوتنيك عربي”، تمثل الشمس أحد أهم المصادر لهذا الفيتامين، إلا أن الحجْر الصحي في معظم دول العالم بسبب الجائحة بالإضافة للظروف المناخية، قلل من الحصول على الفيتامين عن طريق الشمس. لذلك يعتبر "البيض” أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "د”، وأكثرها انتشاراً وأقلها سعراً، وفقاً لموقع "هيلث”.


والبيض غني بفيتامين "د” الموجود في صفار البيضة، حيث يعمل الصفار على حماية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه، وتحسين صحة العيون والحفاظ عليها، وتعزيز صحة العظام، والعمل على تحسين العمليات الأيضية، وهو مفيد لصحة البشرة والشعر، والمساعدة في زيادة امتصاص المعادن في الجسم. ويوجد فيتامين "د” أيضاً في عدة أطعمة؛ على رأسها: الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة، والحليب والحبوب المدعمين بفيتامين "د”.