شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

البيض غني بهذا الفيتامين يبحث عنه الجميع للوقاية من كورونا

البيض غني بهذا الفيتامين يبحث عنه الجميع للوقاية من كورونا

 في ظل بحث الكثيرين عن فوائد الفيتامينات، وقدرتها على مقاومة فيروس "كورونا”، والحد من أعراضه إذا أصيب الشخص به، تشير العديد من الدراسات إلى أن فيتامين "د” له تأثير كبير على الوقاية من كورونا وتسريع حالات الشفاء من كوفيد-19. ويساعد فيتامين "د” على امتصاص الجسم عناصر مثل الكالسيوم والفوسفور بمجرد دخوله في عمليات التمثيل الغذائي للجسم، وهي عناصر مهمة لصحة الأسنان والعضلات والعظم.


وبحسب "سبوتنيك عربي”، تمثل الشمس أحد أهم المصادر لهذا الفيتامين، إلا أن الحجْر الصحي في معظم دول العالم بسبب الجائحة بالإضافة للظروف المناخية، قلل من الحصول على الفيتامين عن طريق الشمس. لذلك يعتبر "البيض” أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "د”، وأكثرها انتشاراً وأقلها سعراً، وفقاً لموقع "هيلث”.


والبيض غني بفيتامين "د” الموجود في صفار البيضة، حيث يعمل الصفار على حماية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه، وتحسين صحة العيون والحفاظ عليها، وتعزيز صحة العظام، والعمل على تحسين العمليات الأيضية، وهو مفيد لصحة البشرة والشعر، والمساعدة في زيادة امتصاص المعادن في الجسم. ويوجد فيتامين "د” أيضاً في عدة أطعمة؛ على رأسها: الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة، والحليب والحبوب المدعمين بفيتامين "د”.