شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

بالصور.. البرلمانية الأردنية مع دول أميركا تبحث والسفير البرازيلي تعزيز العلاقات الثنائية

بالصور.. البرلمانية الأردنية مع دول أميركا تبحث والسفير البرازيلي تعزيز العلاقات الثنائية
القلعة نيوز :
بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول أميركا اللاتينية والوسطى، خلال لقائها اليوم الأحد، السفير البرازيلي لدى عمان روي امارال، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة. وأشاد رئيس الجمعية، النائب اندريه حواري، بمستوى العلاقات التي تجمع الأردن مع البرازيل، واصفًا إياها بأنها مميزة وقوية قابلة للبناء في المجالات كافة. وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، موضحًا أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية ثابتًا راسخًا من ثوابته، وإن القضية على سلم أولوياته. وشدد حواري على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تقديم الحوافز والمزايا التي تسهل من هذه العملية.
من جهتهم، طالب النواب: هيثم زيادين وعمر الزيود وضرار الحراسيس وفايز بصبوص وطلال النسور وميادة شريم وروعة الغرابلي وعيد نعيمات ودينا البشير، بضرورة العمل على إيجاد اتفاقية "تجارة حرة" بين البلدين الصديقين، قائلين إن من شأن ذلك تعزيز القنوات الاقتصادية والاستفادة من الفرص الاستثمارية لبناء شراكات حقيقية. كما طالبوا بتذليل كل الصعوبات التي يحتاجها القطاع الخاص الأردني لزيادة التشبيك مع نظيره البرازيلي والاستفادة منها.
بدوره، قال امارال إن الأردن والبرازيل تربطهما علاقات تاريخية عبر سبعة عقود من الزمن، ترتكز على الاحترام المتبادل، نستطيع وصفها بـ"المميزة"، مؤكدًا أهمية استمرار العمل لتعزيز وتطويرها. كما أشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية.