شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

بالفيديو .. الأردنيون يودعون الحظر الشامل .

بالفيديو   الأردنيون يودعون الحظر الشامل

القلعة نيوز :




إعداد وتقديم : عمر البرصان


تصوير ومونتاج : فضل الشغنوبي



يودع الأردنيون الحظر الشامل بكافة أشكاله يوم الغد من خلال فتح جميع القطاعات والمدارس والجامعات ، بدورها تواجدت عدسة القلعة نيوز في العاصمة عمان لرصد آراء المواطنين والتجار حول فتح القطاعات  .




وعبر المواطنين عن سعادتهم بعودة الحياة إلى طبيعتها في الأردن  ، في ذات السياق قال مواطنون أن فايروس كورونا لم ينتهي بعد ، وعلينا الإلتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة  .



كما أكّد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، على استقرار الوضع الوبائي في الأردن.


وأضاف، أن الأرقام الوبائية ارتفعت خلال 4 الأسابيع الأخيرة ثم عادت الأرقام إلى الانخفاض، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية لم تتجاوز 4 بالمئة إلى جانب انخفاض معدل الانتشار إلى ما يقارب (1).


ولفت إلى أن أعداد الحالات للدخول في المستشفيات دوما ما تكون حوالي (600) شخص، مؤكدا أن الوضع جيد ومقبول لكن يتوجب الحذر.


وقال، "لا نعتبر أن المرض انتهى من العالم والأردن، والعالم ملتهب بارتفاع الحالات، ويجب أن نحافظ على وضعنا الوبائي المستقر”.


ولفت إلى أن الجائحة تعني انتشار المرض في كثير من الدول ومعظم القارات وهذا ما حدث مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه عند انتهاء الجائحة سيصبح حالات كورونا موسمية.


ويعتقد أن فيروس كورونا سيتحول إلى الشكل الموسمي