شريط الأخبار
دنيات طقس صيفي اعتيادي في كافة انحاء المملكة وفيات السبت 20/8/2022 الطب الشرعي يكشف سبب وفاة أطفال الرصيفة الخمسة امتحان تنافسي لتعيين 2500 معلم ومعلمة اليوم القلعة نيوز تعزي قبيلة الدعجة أمين عمان يحدد استراتيجية الامانة البيئية في المرحلة القادمة حسن محمد الزبن يكتب : الناجحون من طلاب التوجيهي) وفرحتهم التي تعم الوطن الأمن السيبراني لمستخدمي الايفون: حدثوا هواتفكم المحامي الدعجة والد الأشقاء الخمسة الذين توفوا بحريق في الرصيفة : اللهم لا اعتراض نادي خريجي الجامعات الباكستانيه بالاردن يحتفي بوفد باكستاني بحضور سفير باكستان ( صور ) المودل إيمان السلموني : طموحها يعانق السماء وإبداعها بلا حدود خمس وفيات لاطفال بحريق بمنطقة الرصيفة تهنئة وتبريك تهنئة وتبريك الدكتور الفريق اول متقاعد توفيق الطوالبه يهنيء الملك والملكة بخطوبة الامير الحسين والانسة رجوة العيسوي يقدم تعازي الملك الى عشيرة العوامله العيسوي يقدم تعازي الملك الى عشيرة الخوالدة شاهد بالصور ..حفل زفاف المهندس عاصم عطالله ابو عجور الحجايا سند عكاش الزبن يشكر العيسوي لمتابعته علاج والدته ابنة المشير حابس المجالي ويثني على اختيار الملك له تهنئة وتبريك

بالفيديو .. الأردنيون يودعون الحظر الشامل .

بالفيديو   الأردنيون يودعون الحظر الشامل

القلعة نيوز :




إعداد وتقديم : عمر البرصان


تصوير ومونتاج : فضل الشغنوبي



يودع الأردنيون الحظر الشامل بكافة أشكاله يوم الغد من خلال فتح جميع القطاعات والمدارس والجامعات ، بدورها تواجدت عدسة القلعة نيوز في العاصمة عمان لرصد آراء المواطنين والتجار حول فتح القطاعات  .




وعبر المواطنين عن سعادتهم بعودة الحياة إلى طبيعتها في الأردن  ، في ذات السياق قال مواطنون أن فايروس كورونا لم ينتهي بعد ، وعلينا الإلتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة  .



كما أكّد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، على استقرار الوضع الوبائي في الأردن.


وأضاف، أن الأرقام الوبائية ارتفعت خلال 4 الأسابيع الأخيرة ثم عادت الأرقام إلى الانخفاض، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية لم تتجاوز 4 بالمئة إلى جانب انخفاض معدل الانتشار إلى ما يقارب (1).


ولفت إلى أن أعداد الحالات للدخول في المستشفيات دوما ما تكون حوالي (600) شخص، مؤكدا أن الوضع جيد ومقبول لكن يتوجب الحذر.


وقال، "لا نعتبر أن المرض انتهى من العالم والأردن، والعالم ملتهب بارتفاع الحالات، ويجب أن نحافظ على وضعنا الوبائي المستقر”.


ولفت إلى أن الجائحة تعني انتشار المرض في كثير من الدول ومعظم القارات وهذا ما حدث مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه عند انتهاء الجائحة سيصبح حالات كورونا موسمية.


ويعتقد أن فيروس كورونا سيتحول إلى الشكل الموسمي