شريط الأخبار
مدير دائرة التأمين في شركة مناجم الفوسفات الأردنية سابقا تتحدث للقلعة نيوز عن إعتصام المتقاعدين ( فيديو) انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة

مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة


القلعة نيوز :

قرر الإسباني ماركوس ألونسو، مدافع فريق تشيلسي، عدم الجثو على ركبته قبل مباريات الدوري الإنجليزي، وهي الحركة التي يقوم بها اللاعبون في إنجلترا تعبيرا عن رفضهم للأفعال العنصرية.

واختار لاعب تشيلسي البالغ 30 عاما بدلا من ذلك الوقوف والإشارة إلى رسالة مناهضة العنصرية على كم قميصه.

وطلب من ألونسو تفسير تصرفه عقب فوز تشيلسي 3-0 على توتنهام الأحد، وعلى الرغم من أنه لم يخض في التفاصيل، إلا أنه أوضح أنه يعتقد أن هناك طريقة أخرى لتوضيح الفكرة أفضل من الركوع.

وقال ألونسو: "أنا أفضل أن أفعل ذلك بهذه الطريقة".

وتابع:" أنا ضد العنصرية بكل أشكالها، لكني أُفضل أن أضع إصبعي على شعار (لا مكان للعنصرية) مثل ما يفعل اللاعبون في بعض الرياضيات الأخرى وكرة القدم في بلدان أخرى".

وأضاف: "أعتقد أنها (فكرة الجثو على الركبة) بدأت في فقد قوتها، لذا أريد أن أفعلها بهذه الطريقة، وأريد أن أعبر بأنني أدعم مكافحة العنصرية بكامل طاقتي".

وأشار ألونسو إلى إنه لم يناقش موقفه مع زملائه في الفريق، وعلق:" لم نتحدث عن ذلك".

مضيفا:"نحن في غرفة تبديل الملابس كعائلة. لدي علاقة جيدة جدا مع الجميع. أنا أحب الجميع ، وحتى الآن لم نتحدث عن ذلك. لا أعتقد أن هناك حاجة، ولكن إن وجب ذلك، فسأقول نفس الشيء الذي قلته للتو ولا أعتقد أنه ستكون هناك أية مشاكل. في الوقت الحالي، أفضل الإشارة إلى الشعار (لا مكان للعنصرية) على قميصي، وهذا ما سأفعله".

وحول إذا ما كان قراره متعلقا بأي خلفيات سياسية، أجاب: "لا أعلم، فقط أريد أن أفعلها بهذه الطريقة".

المصدر: "وكالات"