شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

العرموطي يفتح النار على الخصاونة

العرموطي يفتح النار على الخصاونة

-


القلعة نيوز: فتح النائب "صالح العرموطي" النار على رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، بعد أن مر مرور الكرام على مجلس النواب و الأعيان ليقال أنه استشارهم في تعديله الرابع على حكومته.


و قال العرموطي "الخصاونة أعد الأسماء التي ستدخل على حكومته و لربما سربها للإعلام، و جاء "رفع عتب" للقاء رئيسي مجلس الأعيان و النواب، للتشاور كما يقول، أي تشاور هذا بعد أن تم اختيار الأسماء، و تجهزوا بـ"بدلهم الرسمية" لأداء اليمين أمام جلالة الملك؟


و أضاف الخصاونة: "لو كنت مكان رئيسي مجلس الأعيان و النواب، لرفضت استقبال رئيس الوزراء، لأنه "قلل من مكانة مجلس الأمة" بهذه الطريقة التي تعامل بها و قلل من هيبتهما أيضاً، إضافة إلى أنه عطل نص الدستور الذي يدعو للتشاور مع مجلس الأمة الو ليس كما فعل الخصاونة، جهز الأسماء و مر لإطلاع رئيسي الأعيان و النواب عليها."


وختم العرموطي مطالباً بتعديل النص الدستوري ليصار إلي إعطاء مجلس الأمة صلاحية طرح الثقة بالحكومة عند أي تعديل، متسائلاً: "كيف أكون قد وجهت سؤالاً لأحد الوزراء و ربما تحول لاستجواب و غادر هذا الوزير بالتعديل، أين ذهب السؤال و أين رقابة المجلس على الحكومة، و هنا أطالب بتعديل النص بأن يتبع أي تعديل "حجب أو نيل الحكومة للثقة" منوهاً أنه بصراحة يجد أننا في عهد هذه الحكومات "نعيش بزمنٍ غير زمننا، فكلنا يرى المديونية التي نعاني منها و التي فاقت الـ35 مليار، و يأتي علينا رئيس الوزراء بتعديلٍ رابع ما أنزل الله به من سلطان، يعتمد على أسس غير منهجية و يرهق الموازنة.سرايا