شريط الأخبار
مدير دائرة التأمين في شركة مناجم الفوسفات الأردنية سابقا تتحدث للقلعة نيوز عن إعتصام المتقاعدين ( فيديو) انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

كاتبة أيرلندية ترفض ترجمة روايتها للعبرية

كاتبة أيرلندية ترفض ترجمة روايتها للعبرية


القلعة نيوز :

أشارت "دار مودان للنشر" وهي الناشر باللغة العبرية لكتابي الكاتبة الإيرلندية سالي روني الأولين إلى أن الكاتبة لن تسمح بنشر كتابها الجديد بالعبرية لدعمها المقاطعة الثقافية لـ"إسرائيل".

لذا، فإن الكاتبة لن تنشر رواية "عالم جميل، أين أنت؟ باللغة العبرية.

وتصدرت الرواية أعلى المبيعات حسب "نيويورك تايمز" عندما تم نشرها في سبتمبر-أيلول، بعد حملة دعائية جاءت في أعقاب رواية روني الثانية الشهيرة، "أناس عاديون"، التي تم تحويلها أيضا إلى مسلسل تلفزيوني.

يذكر أن سالي روني، التي تبلغ من العمر 30 عاما، منفتحة بشأن معارضتها لـ"إسرائيل".

وفي يوليو الماضي، وبعد فترة وجيزة من معركة سيف القدس في مايو الماضي، شاركت روني مع آلاف الفنانين توقيع رسالة تتهم "إسرائيل" بالفصل العنصري وتدعو إلى عزلها دوليا.

ودعت الرسالة إلى "إنهاء الدعم الذي تقدمه القوى العالمية لإسرائيل وجيشها، لا سيما الولايات المتحدة ودعت الحكومات إلى "قطع علاقاتها التجارية والاقتصادية والثقافية مع إسرائيل".

وتتمتع شخصيات روني عموما بأفكار يسارية، وتستحضر كتبها "إسرائيل" في هذا السياق. ففي "أناس عاديون" مثلا، تحضر الشخصيات الرئيسية احتجاجًا ضد "إسرائيل" أثناء الحرب على غزة في 2014.

كما أن روني ليست أول كاتبة بارزة ترفض نشر كتاب بالعبرية، ففي العام 2012، لم تسمح أليس والكر، التي تدعم أيضا حركة مقاطعة "إسرائيل"، بترجمة كتابها "اللون البنفسجي" إلى اللغة العبرية.