شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

دريد لحام: أنا ومن بقي في سوريا مذكورين بالقرآن

دريد لحام أنا ومن بقي في سوريا مذكورين بالقرآن
 القلعة نيوز : أحدث الفنان السوري، دريد لحام، جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته الأخيرة، حيث اعتبر أنه هو ومن بقي في سوريا بعد الأزمة التي شهدتها بلاده، ”مذكورون في القرآن الكريم". 


ووصف لحام نفسه ومن معه ممن بقوا في سوريا بأنهم ينطبق عليهم آية ”التين والزيتون"، الأمر الذي اعتبره متابعون تحريفاً واضحاً للآية الكريمة في سورة ”التين". 


وقال دريد لحام في تصريحات متلفزة عبر ”سكاي نيوز عربية: ”أنا ومن بقي معي مذكورون في القرآن الكريم (التين والزيتون وطور سينين).. نحنا التين والزيتون المغروسين في رحم بلدنا سوريا، مهما حاولوا أن يدفعوني أن أذهب للضفة الأخرى، لا أنا في ضفة بلدي سوريا". وتابع دريد لحام في تصريحاته أنه مع النظام ضد الفوضى، وأنه في كثير من الأحيان ينتقد أخطاء السلطة.


وبعد تداول تصريحاته بشكل واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أكد معلقون بأن تصريحات دريد لحام الأخيرة تحمل اقتداء مباشرًا بتصريحات مفتي الجمهورية السورية السابق أحمد بدر الدين حسون، خلال عزاء الفنان صباح فخري، والتي فسر فيها سورة ”التين" بأنها ”تصف من بقي في سوريا ومن غادرها". ونشر ‏المفتي أحمد حسون مقطع فيديو التقط له أثناء عزاء صباح فخري، ادعى فيه أن خريطة ‎سوريا مذكورة في القرآن الكريم بسورة التين، وخلال كلمته تساءل ”وين خريطة سوريا بالقرآن الكريم؟ موجودة بسورة منقرأها كتير بصلاتنا وهي (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ﴿۱﴾ وَطُورِ سِينِينَ ﴿۲﴾ وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ﴿۳﴾ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ)".


وأضاف في كلمته: ”لقد خلقنا الإنسان في هذه البلاد في أحسن تقويم، فإذا تركها رددناه أسفل سافلين"، ويقصد بذلك اللاجئين الذي هاجروا خارج سوريا خلال الأزمة السّورية، وتابع: ”ثم يكمل (الله) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات (في هذه الأرض) فلهم أجر غير ممنون، أي الذين بقوا في سوريا". وبعد تصريحات أحمد حسون المفاجئة، ألغى الرئيس السوري بشار الأسد، بموجب مرسوم أصدره يوم الإثنين الماضي، منصب مفتي الجمهورية، بعد أيام من رد قاس أصدره المجلس العلمي الفقهي على تفسير المفتي حسون، لهذه السورة القرآنية، واعتبر المجلس التفسير ”تحريفاً".