شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

الاجتماعي يعالج ملفات التغطية الصحية للتجار

الاجتماعي يعالج ملفات التغطية الصحية للتجار


القلعة نيوز :

الرئيسية

سياسة

جهات

مجتمع

اقتصاد

حوادث

السلطة الرابعة

فن وثقافة

تمازيغت

رياضة

صوت وصورة

خارج الحدود

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعالج ملفات التغطية الصحية للتجار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعالج ملفات التغطية الصحية للتجار

تصوير: أيوب اجوادي

هسبريس من الدار البيضاء

الخميس 2 دجنبر 2021 - 06:00

في إطار البدء في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس، شرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في عملية تسجيل العمال من غير الأجراء.


وأعطيت، يوم الأربعاء فاتح دجنبر، انطلاقة المشروع الذي يهدف إلى إدماج فئات جديدة غير الأجراء في انتظار تعميمه على شرائح أخرى.


وأكد حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في لقاء صحافي عقد مساء الأربعاء بالدار البيضاء، أن تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب "ثورة اجتماعية وورش واعد”.


ولفت بوبريك، خلال اللقاء، أن هذا الورش، الذي كان وراءه الملك محمد السادس، من شأنه أن يضع المغرب في مصاف الدول الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية.


وتم الشروع، بدءا من فاتح دجنبر، في استهداف فئة التجار والحرفيين وأصحاب المهن الطبية وشبه الطبية، في انتظار تعميمه على فئات أخرى خلال الأشهر المقبلة


وحسب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فإن فئات أخرى سيتم الشروع في تسجيلها في نظام التغطية قريبا، على أن يتم تعميم هذا النظام على كافة المغاربة في أفق شهر يوليوز من السنة المقبلة.


وأمام هذا العدد الكبير من المواطنين الذين سيستفيدون من نظام التغطية، جند صندوق الضمان الوطني للضمان الاجتماعي إمكانيات كبيرة لإنجاح هذا الورش الاجتماعي.


وأكد مسؤولو الصندوق، خلال هذا اللقاء، أنه تم العمل على وضع وكالات جديدة بمناطق مختلفة لتقريب الخدمات من الزبناء، مشيرين إلى أن 47 وكالة جديدة قيد التجهيز لاستقبال المواطنين.


وحسب المعطيات المقدمة، فإن تاريخ افتتاح أول وكالة سيكون في أواخر شهر دجنبر الجاري على مستوى سيدي إسماعيل، ليصبح بذلك مجموع الوكالات 170 وكالة


كما سيتم إحداث 45 وكالة متنقلة لتنضاف إلى عشر وكالات موجودة حاليا، بالإضافة إلى مجموعة من مكاتب القرب المعتمدة حاليا.


وبخصوص الموارد البشرية واللوجيستية التي يجب توفرها من أجل إنجاح تنزيل هذا الورش، يؤكد مسؤولو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه تمت تعبئة كل الموارد لاستقبال ملفات الأجراء من عمال وحرفيين يرغبون في الاستفادة من نظام التغطية الصحية