شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

فيلم مكسيكي يفوز بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم مكسيكي يفوز بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
القلعة نيوز -

فاز الفيلم المكسيكي "الثقب في السياج" للمخرج خواكين ديل باسو بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثالثة والأربعين، التي أسدل الستار عليها يوم الأحد.

وفازت بجائزة "الهرم الفضي" لأفضل إخراج لورا ساماني عن فيلم "جسد ضئيل" من إيطاليا فيما ذهب "الهرم البرونزي" لأفضل عمل أول أو ثان لفيلم "انطوائيون" من كوريا الجنوبية.

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية جائزة أفضل اسهام فني للمصور خوسيه أليون عن الفيلم الإسباني "إنهم يحملون الموت" فيما حصل فيلم "107 أمهات" من سلوفاكيا على جائزة أفضل سيناريو.

وفاز المصري محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل في المهرجان عن فيلم "أبو صدام" والإيطالية سوامي روتولو على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "كيارا".

وحصد جائزة تصويت الجمهور الفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن" للمخرج زيد أبو حمدان وبطولة صبا مبارك وفرح بسيسو وحنان الحلو ومريم باشا وخالد الطريفي.

وأقيم حفل الختام بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية وقدم خلاله المغني والملحن حميد الشاعري أغنية "الأفلام" التي صنعها خصيصا للمهرجان هذا العام.

وفي مسابقة "آفاق السينما العربية" فاز بالجائزة الفيلم اللبناني "دفاتر مايا" للمخرجين جوانا حاجي توما وخليل جريج فيما حصل الفيلم الوثائقي "من القاهرة" للمخرجة هالة خليل على جائزة أفضل فيلم غير روائي ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم اللبناني "فياسكو" للمخرج نيقولا خوري.

وذهبت جائزة أفضل أداء تمثيلي إلى عفاف بن محمود من تونس عن دورها في فيلم "أطياف" كما نوهت لجنة تحكيم المسابقة بالفيلم التونسي "قدحة" للمخرج أنيس الأسود.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز بالجائزة الفيلم التونسي "نقطة عمياء" للمخرج لطفي عاشور فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم مناصفة إلى فيلمي "ولا حاجة يا ناجي.. اقفل" من مصر وطثم حل الظلام" من لبنان.

وقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر جائزة "الأسرة والسكان" إلى فيلم "الامتحان" للمخرج الكردي شوكت أمين كوركي.

وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان في الختام إن الإقبال هذا العام "كان غير مسبوق" خلال الأيام العشرة الماضية حيث امتلأت قاعات الأوبرا بالحضور وسادتها حالة من الفرحة "ليس فقط لمشاهدة الأفلام لكن لحضور الندوات والمحاضرات واللقاءات" مشيرا إلى أن عدد التذاكر المباعة في هذه الدورة تجاوز 42 ألفا.

وأضاف أن المهرجان لا يفخر بتحقيق رقم جديد للحضور فحسب لكن للمحتوى الذي يقدمه والفرص التي يتيحها سواء لتمويل الأفلام الجديدة من خلال أيام القاهرة لصناعة السينما أو التعلم وتبادل الخبرات.

وكرم المهرجان في حفل الختام المنتج الأمريكي لورانس بيندر والمخرج الفرنسي تيري فريمو رئيس مهرجان كان السينمائي.

المصدر: "رويترز"