شريط الأخبار
لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة ،العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي

النجار تشارك بختام فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية

النجار تشارك بختام فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية
القلعة نيوز -

بحثت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، مع وزير الثقافة القطري، الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وذلك في حفل ختام الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

وأشادت النجار، في الحفل الذي أقيم ضمن معرض الدوحة الدولي للكتاب، بالنهضة الثقافية والفنية القطرية وارتباطها بالأصالة العربية وانفتاحها على لغة العصر.

ومن جهته، قال وزير الثقافة القطري إن الحراك الثقافي الأردني يمتاز بالحيوية والنشاط، والمشاريع المهمة التي أنجزتها وزارة الثقافة الأردنية، والحضور المهم والفاعل للمثقفين والمبدعين الأردنيين في المشهد الثقافي العربي، مباركاً اختيار إربد عاصمة ثقافية عربية لعام 2022، ومؤكداً مشاركة قطر في فعالياتها.

وزارت النجار متحف قطر الوطني (القصر القديم)، الذي جرى بناؤه عام 1906، وأعيد افتتاحه في27 آذار 2019 كفضاء تفاعلي، لافتة إلى أن المتاحف تمثل شواهد مضيئة على التحولات التي جرت خلال عقود من الزمن، مقدرة الاهتمام بالتراث والعناية بالبيوت التراثية التي تحمل جماليات وأنماط العمارة القطرية، وتمثل علامات بارزة في الثقافة، قائلة: إنها "مشاريع مواطنة لبناء قيم الاعتزاز الوطني والهوية الثقافية العربية".

يُذكر أن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي انطلقت برعاية أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واشتملت على نحو 238 فعالية ركزت على التنوع الثقافي كقيمة مضافة للدول الإسلامية، مع التعريف بالتجربة الثقافية لدولة قطر وجهودها لتعزيز الثقافة الإسلامية، إلى جانب التشجيع على الإبداع والابتكار كقيم حضارية.

(بترا)