شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

مجلس النواب يصوت على "مشروع الموازنة" اليوم الأحد

القلعة نيوز : يستكمل مجلس النواب مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية 2022 اليوم الاحد، ليستمع المجلس الى رد الحكومة على كلمات ومداخلات اعضاء البرلمان التي استمرت لنحو 5 جلسات، وبعد ذلك يشرع المجلس بالتصويت على مشروع الموازنة العامة.

وواصل النواب في جلسات عقدت على فترتين صباحية ومسائية برئاسة رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي وأدار جزء منها النائب الثاني هيثم زيادين وحضرها رئيس الوزراء بشر الخصاونة وهيئة الحكومة انتقادهم لسياسات الحكومة الاقتصادية والخدمية والاجتماعية وتوسع قاعدة الفقر والبطالة وارتفاع المديونية وعجز الموازنة.

وركز النواب في كلماتهم على ملفات الوضع المعيشي للمواطنين، ورفع الأسعار، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتداعيات جائحة كورونا، وسياسات الحكومة الاقتصادية، وزيادة اصحاب الرواتب المتدنية من العاملين والمتقاعدين.

وجددوا تأكيدهم، على أهمية وضرورة التحول من الطريقة التقليدية لإعداد الموازنة لموازنة برامجية، تتضمن حلولاً اقتصادية حقيقية ومبدعة للقضايا التي تؤرق المواطنين، والابتعاد عن تقديم موازنات ترقيعية، وتشغيل العاطلين عن العمل، وتحقيق العدالة الضريبية، وضبط الإنفاق العام، ومعالجة ارتفاع المديونية.

يذكر أن اللجنة المالية النيابية أوصت في تقريرها حول مشروعي الموازنة بخفض الإنفاق العام بنحو 74 مليون دينار، وبواقع 15 مليونا من مجموع النفقات في الموازنة العامة البالغة 10.6مليار، و59 مليونا من نفقات موازنات الوحدات الحكومية البالغة 1.5 مليار دينار.