شريط الأخبار
تهنئة وتبريك فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة

التربية : 378 طالب ممن أعمارهم 12 عاما فما دون تلقوا الجرعة المعززة

التربية : 378 طالب ممن أعمارهم 12 عاما فما دون تلقوا الجرعة المعززة
القلعة نيوز- قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن نسبة إصابة طلبة المدارس بفيروس كورونا الأسبوع الماضي بلغت 5 بالألف.

وأشار المساعفة الاثنين إلى أن تم إجراء أكثر من (750) ألف فحص عشوائي في المدارس الفترة الماضية بالتعاون مع وزارة الصحة لغايات الكشف عن إصابات جديدة بين الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ردّ على سؤال حول عدد طلبة المدارس الحكومية الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، أجاب أن عددهم وصل إلى 208 آلاف طالب ممن تراوحت أعمارهم 12 عاما فما دون، أما عدد الذين تلقوا جرعتين من ذات الفئة ، فقد وصل عددهم إلى 156 ألف طالب ، في حين وصل عدد متلقي الجرعة المعززة إلى 378 طالب ، وفق المساعفة.

وأوضح أن نسبة المعلمين الذين تلقوا لقاح كورونا وصلت إلى 98.6 في المئة .

وبين المساعفة أن المدارس الحكومية ملتزمة بالاشتراطات الصحية من قبل الطلبة والكوادر العاملة في المدارس ، حيث ارتداء الكمامات والعمل بالتباعد الجسدي واستخدام المعقمات، لضمان استمرارية وجاهية التعليم.

وكان المساعفة لفت في وقت سابق إلى أنه لن يتم تحول أي مدرسة إلى التعليم عن بعد وفقا لقرار رئاسة الوزراء الصادر مؤخرا، والذي يقتضي بإلغاء نسبة 10 في المئة لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التعليم عن بُعد والاكتفاء بعزل الطالب المصاب فقط لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ العيِّنة ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR).