شريط الأخبار
لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

أطعمة يجب ألا توضع أبداً في المايكروواف...!

أطعمة يجب ألا توضع أبداً في المايكروواف...!
القلعه نيوز -

في نمط حياتنا السريع هذا، تحوّل المايكروواف إلى وسيلة عملية وسهلة تسمح بتسخين الأطعمة بأسرع وقت ممكن. إلا أن بعض الأطعمة يجب ألا توضع أبداً في المايكروواف ومن الأفضل أن تُسخَّن بالفرن بحسب ما نشر في Medisite.

في كثير من الأحيان، تكون هناك بقايا أطعمة في الثلاجة ونرغب بتسخينها سريعاً قبل تناولها. إذا كان المايكروواف يبدو الوسيلة الأسرع، ليس مناسباً دوماً لتسخين كل الأطعمة. صحيح أنه يعتبر من الوسائل العملية، في المقابل قد يغيّر في مذاق وتركيبة بعض الأطعمة لدى تسخينها فيه. حتى أن ذلك قد يساهم أحياناً في نمو الجراثيم فيها، ما يسبب التسمم الغذائي.

ما الأطعمة التي يجب عدم تسخينها في المايكروواف؟

بالدرجة الأولى، صحيح أن المايكروواف يسخّن الأطعمة بسرعة قياسية، يجب الحرص على عدم وضع المواد البلاستيكية لأنها قد تنتج مواد سامة، كما يمكن أن تذوب. من الأفضل استخدام الأوعية الزجاجية أو تلك المصنوعة من البورسلين أو السيراميك.

كذلك يجب عدم اعتماد الأطباق المعدنية فيه أبداً. ومن المشكلات التي تنتج من اعتماده أيضاً أنه لا يسمح بالتسخين بطريقة متساوية للطبق كاملاً بل يمكن أن يسخّن قسماً من الطبق بشكل زائد، فيما يبقى الباقي بارداً. وبالتالي يمكن أن يبقى قسم من الجراثيم موجوداً في الأكل.

أما الأطعمة التي يجب عدم تسخينها أبداً في المايكروواف فهي:

- اللحوم المصنعة فهي تحتوي على مواد كيماوية ومواد حافظة. كما أنه مع تسخنيها في المايكروواف تتكوّن مواد مؤكسدة للكوليسترول ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

- الخضروات الورقية الخضراء: في حال الرغبة بتسخين الخضروات الورقية الخضراء أو البروكولي، يجب عدم اعتماد المايكروواف لأن النترات فيها تتحول إلى مواد مسرطنة.

- اللحوم الحمراء: من الأفضل تسخينها في المقلاة بعد تقطيعها. كذلك بالنسبة إلى ناغتس الدجاج والنقانق واللحوم المعلبة كونها تحتوي على مواد حافظة.

- حليب الأم: يما أن المايكروواف لا يسخّن بطريقة متساوية، من الأفضل عدم اعتماده لتسخين حليب الأم حيث يمكن أن يسخن بدرجة زائدة، ما يمكن أن يحرق الطفل أو يلسعه. كما أن الرضاعة البلاستيكية قد تنتج مواد سامة لدى وضعها فيه.

- البيتزا: فهي تصبح طرية بشكل زائد لدى تسخينها فيه والأفضل اعتماد الفرن.

- المعكرونة: يمكن أن تصبح جافة لدى تسخينها فيه والأفضل وضعها في الماء المغلي.

- الأرز: في حال تسخينه وهو يحتوي على الجراثيم، قد تزيد معدلاتها فيه. فيجب عدم تسخينه إلا مرة واحدة.

- البيض: لأنه يمكن أن ينفجر في المايكروواف.

- الدجاج المقرمش: عند تسخينه في المياكروواف سرعان ما يصبح طرياً ويفقد ذاك المذاق المقرمش

- الفلفل الحريف: عند تسخينه في المايكروواف يمكن أن يطلق مادة كيماوية، في الواقع تلك التي تعطيه لونه ومذاقه الحريف ما قد يكون مزعجاً للعينين والحنجرة.