شريط الأخبار
الملك يهنئ بعيد استقلال الجزائر المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة

توقيع اتفاقية شراكة بين مهرجان جرش ونقابة الفنانين الأردنيين

توقيع اتفاقية شراكة بين مهرجان جرش ونقابة الفنانين الأردنيين
القلعة نيوز -

وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون مع نقابة الفنانين الأردنيين في مقر المهرجان اتفاقية تعاون مشترك، تتولى فيها النقابة التعاقد مع الفنان الأردني بمختلف المهن الفنية.

ووقع الاتفاقية عن المهرجان المدير التنفيذي مازن قعوار، وعن النقابة، النقيب محمد العبادي.

وقال قعوار، في بيان، إن المهرجان الذي تقيمه الأردن برعاية ملكية من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني، ومتابعة من الحكومة الأردنية يحمل رسالة الدولة الأردنية ويعبر عن مشروعها الإبداعي والثقافي.

وأكد أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق التعاون المثمر والشراكة بين النقابة والمهرجان وإعطاء مساحة أكثر اتساعا للفنان الأردني، وتقديرا لدور النقابة التي تعتبر بيت الخبرة.

وأشار إلى أن النجاح الذي سيتحصل ليس للمهرجان فقط وإنما أيضا للنقابة والوطن، وأن المهرجان يمثل عنوانا وطنيا وحضاريا، ومنصة للحوار والتعريف برسالة الأردن وجماليات مكانه وإبداعات فنانيه وكتابه، وأن النجاح يتحقق بالتشاركية بين كل المؤسسات الرسمية والخاصة.

من جهته أعرب العبادي عن تقديره لجهود إدارة المهرجان، مؤكدا تعاون النقابة مع المهرجان وتبادل الخبرات وتحقيق التوافق الذي سيعزز النجاح.

كما أكد وقوف النقابة إلى جانب المهرجان، وأن التشاركية مع المهرجان كانت وستبقى ليظهر المهرجان الوطني بأبهى صورة، وأن ينقل المهرجان صورة الأردن الجميلة وأن يحقق المهرجان طموح الفنان الأردني.

وأشار العبادي إلى أن النقابة قادرة على إدارة هذا البرنامج بحرفية ووفق الشرط الفني، وأنها ستطلق الدعوة للمشاركة في جرش من خلال إعلان على موقعها لسائر المهن، علما أن هذا العام سيتضمن إضافة حقل السينما إلى جانب الغناء والموسيقى والمسرح وهي بادرة جديدة حيث سيتم اختيار مجموعة من الأفلام التي حصلت على جوائز لعرضها وإقامة ندوات مرافقة لهذه العروض لمناقشتها.

المملكة