شريط الأخبار
نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا 2.251 مليار دولار حوالات الأردنيين العاملين بالخارج الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده

القاضي العشائري الشيخ الدكتور محمد بركات الزهير .. الحكمة والعقل والإنتماء المخلص

القاضي العشائري الشيخ الدكتور محمد بركات الزهير  الحكمة والعقل والإنتماء  المخلص


القلعة نيوز : خاص

يحفل الأردن بالعديد من القامات الوطنية التي باتت رموزا يشار إليها في مختلف المحافل والمواقع وعلى مستوى الوطن من شماله إلى جنوبه .

ومن هؤلاء الأخيار معالي الدكتور محمد بركات الزهير ، وهو من أعلام الأردن ورموزه ، ويعرفه القاصي والداني من خلال وجوده على سدّة القضاء العشائري وهو شيخ عشائر الجبور من بني صخر والقاضي العشائري التي باتت اسهاماته لا تخفى على أحد .

والده طيّب الذكر الشيخ والقاضي العشائري بركات الزهير رحمه الله ، قاضي الدم والعرض ، وهو الذي عرف ليس فقط على مستوى الأردن بل في العديد من الدول الشقيقة وعلى مدى سنوات مديدة خلت .

لم يغره المنصب الوزاري أبدا ، صحيح أنه تقلّد هذا الموقع قبل أكثر من عشر سنوات وزير دولة للشؤون الإقتصادية ، غير أنه يرى نفسه في القضاء العشائري ، وكم هي القضايا التي كانت له اليد الطولى في العمل على حلّها على امتداد مساحة الوطن من خلال حكمته وعقله الراجح .

رجل زادته الثقافة علما على علم ، فهو يحمل الدكتوراه من اسبانيا في الإدارة ، وهذا جانب مهم في حياة هذا الرجل ، فجميل أن يتسلّح قاض عشائري وشيخ عشيرة بهذا المستوى من العلم والإرادة والإدارة .

مدرسة الشيخ المرحوم بركات الزهير أنبتت الكثير من القضاة العشائريين ، وما زالت هذه المدرسة ماثلة أمام عيوننا جميعا ، ومعالي الدكتور الشيخ محمد بركات الزهير واحد من هؤلاء الأجلّاء الذين لهم منّا جميعا كل محبة وتقدير واحترام ، هؤلاء الذين أصبحوا مدرسة في الإنتماء لتراب هذا الوطن ولأبنائه الميامين.