شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

رئيس نقابة تجار ومنتجي المواد المنزلية: نسعى لتنظيم أعمال القطاع

رئيس نقابة تجار ومنتجي المواد المنزلية: نسعى لتنظيم أعمال القطاع

القلعة نيوز- قال رئيس نقابة تجار ومنتجي المواد المنزلية فراس حبنكة، إن النقابة التي تأسست حديثا تسعى لتنظيم أعمال القطاع ومتابعة القضايا التي تهم عامليه ومعالجة ما يواجههم من صعوبات وتحديات، وتعزيز المنافسة بما ينعكس على النشاط التجاري.

وأضاف حبنكة خلال لقاء نظمته النقابة لتجار القطاع مساء أمس في غرفة تجارة عمان، أن إنشاء النقابات والجمعيات حق مشروع لأصحاب العمل لغايات تنظيم قطاعاتهم ومتابعة القضايا والصعوبات التي تواجههم وخدمة القطاع الذي تمثله، داعيا للانتساب للنقابة لتكون قادرة على أداء عملها.
وبحسب بيان للنقابة، اليوم الأحد، أشار حبنكة إلى أن تأسيس النقابة جاء لأهمية قطاع الأدوات المنزلية ورعاية مصالح العاملين فيه وتنظيم أعمالهم بما يسهم بدعم عجلة النشاط التجاري وتطوير ممكنات التجارة والاستثمار في المملكة.
وأضاف أن النقابة ستكون حلقة الوصل بين قطاع تجار ومنتجي الأدوات المنزلية وبين الغرف التجارية والجهات الرسمية والتعاون معها لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين، وبما يسهم بتوفير بضائع بالسوق المحلية بجودة ومواصفات عالية.
وأشار حبنكة إلى جملة من القضايا التي ستعمل النقابة على إنجازها لتجار القطاع المنتشرين بعموم المملكة ومنها، تنظيم المعارض وتأسيس صندوق للتكافل الاجتماعي، و إعداد دليل مهني، وتوفير مظلة للتأمين الصحي للأعضاء وعائلاتهم، لافتا إلى أن النقابة ستعمل على تشكيل لجان للمتابعة مع دائرة الجمارك ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لمتابعة القضايا التي تهم القطاع، إضافة إلى عقد دورات تدريبية وندوات ذات اختصاص بعمل القطاع للنهوض بالعاملين فيه.
من جانبهم، أكد أعضاء مجلس الإدارة، أن تأسيس النقابة يشكل إضافة نوعية، لتجار ومنتجي الأدوات المنزلية، باعتبار أن القطاع يعد مكملا لغالبية القطاعات التجارية الأخرى، ويدخل في غالبية مناحي الحياة.
و أشاروا إلى أن النقابة ستكون بيتا لكل العاملين بالقطاع، وستعمل على تعزيز التواصل بين منتسبيها اجتماعيا ومهنيا، وحل مشاكلهم من خلال التعاون والتواصل مع الغرف التجارية والصناعية والجهات الرسمية المعنية.
-- (بترا)