شريط الأخبار
مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن

الزعبي: الفاتورة الشهرية للمياه لن ترفع الكلفة على المواطنين

الزعبي: الفاتورة الشهرية للمياه لن ترفع الكلفة على المواطنين

القلعة نيوز : قال الأمين العام لوزارة المياه والري سابقا، عدنان الزعبي، إن قرار التوجه لإصدار فاتورة شهرية للمياه ليس جديدا، وتمت تجربته سابقا، مؤكدا أن القرار له سلبيات وإيجابيات.

وأضاف الزعبي اليوم الاثنين، أن موجبات القرار تكمن بظهور مستجدات في التكنولوجيا المحاسبية، مما استوجب التوجه بنسبة 100% لدمج القراءة والجباية والمتابعة من خلال فريق مشترك للكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن الكلفة على المواطنين ستنخفض إلى النصف، وأن وزارة المياه والري ارتأت بأن العمل على إصدار فاتورة شهرية مهم جدا.

وأكد الزعبي عدم وجود زيادة في فاتورة المياه الشهرية، وارتفاع الكلفة على المواطنين، إذ أنهم سيدفعوا شهريا ما يعادل دينارين ونصف، لافتا إلى أن الحكومة أقرّت بعدم رفع أسعار المياه على الأردنيين سابقا.

واعتبر أن مزايا قرار إصدار فاتورة شهرية للمياه، تتمثل في مراقبة الاستهلاك وسهولة الدفع للمواطنين على مدار الشهر، إضافة إلى ضبط الفاقد.

وبين الزعبي أن القرار سيوفر مبالغ مالية لخزينة الوزارة، مما يساعدها على تنفيذ برامجها.