شريط الأخبار
مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون

السفير الهولندي في عمان ... ماذا طلب من وزير الاعلام .. ومن هي الشخصية التي توسط لدعمها ... ولماذا .؟!!

السفير الهولندي  في  عمان  ... ماذا طلب  من وزير الاعلام .. ومن هي الشخصية  التي توسط لدعمها ...   ولماذا .؟!!

عمان- القلعه نيوز


علمت " القلعه نيوز " من مصدرمطلع ، تفاصيل حول اللقاء الذي جمع وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، بالسفير الهولندي في الاردن هاري فيرفاي، أمس الثلاثاء والذي توسط خلاله السيد السفير لشخصية بعينها تحاول تاسيس اذاعه محلية في المملكة ممولة خارجيا

واكد المصدر:" ان اللقاء كان حسب ترتيباته المسبقة ، والاعراف الدبلوماسية المتبعة ، للتعارف والمجاملة اصلا ، وجاء بطلب ومبادرة من السيد السفير . وان مثل هذه اللقاءات تتضمن عادة عناوين عامة للتعاون الثنائي بين البلدين دون الخوض في التفاصيل.


واكد المصدر المطلع :ان السيد السفيراستفسر خلال اللقاء حول إمكانية تاسيس إذاعة مجتمعية في الاردن ، غير اردنية ، مختصة بأخبار ونشاطات اللاجئين السوريين في مخيم نالزعتري ، والمجتمعات المضيفة القريبة منه ، وان الاذاعة المقترحة - حسب السيد السفير- ممولة خارجيا من مؤسسة هولندية غير حكومية ، تديرها شخصية،- طلب السفير دعمها- لاتحمل ايا من الجنسيتين الاردنية او الهولندية ، وان هذه الشخصية معروفة بانها نشطه في مجال الإذاعات المجتمعية الممولة خارجيا .


يذكر ان قانون هيئة الاعلام المرئي والمسموع والانظمة المنبثقة عنه ، كلهاتؤكد ، عدم جواز ترخيص اية وسيلة اعلاميه ، داخل المملكة ،الاّ اذا كان المسؤول عنها ، والمشرف على برامجها يحمل الجنسية الاردنية، اضافة الى شروط اخرى تستهدف تنظيم المهنة الاعلامية في المملكه .


وعلمت القلعه نيوز ان الوزير الشبول اكد للسيد السفير ان الاردن يدعم بقوة الحريات الاعلاميه وفق الانظمة والقوانيين المرعية ، التي تطبقها الحكومة على جميع المؤسسات الاعلامية في المملكه والتي مرت بجميع المراحل الدستوريه لتصبح سارية المفعول


واكد السيد الوزير أنه سيتم متابعة الطلب ، في حال تقديمه ، رسميا ، وفق القانون والانظمة الاردنية المتبعة ، وبكل حيادية وموضوعية .


واشارت المصادر انه جرى على هامش اللقاء التعرض لبعض التقاريرالخارجيه التي تُعنى برصد الحريات الإعلامية والصحفية، والتي توليها الحكومةعنايتها الفائقة ، وتقوم بالرد عليها ،بكتب رسميه موثقة للجهات الممولة لهذه التقارير.


السفير الهولندي في الاردن هاري فيرفاي، نشر تغريدة عبر تويتر حول هذا اللقاء جاء فيها " إنه التقى وزير الإعلام الاردني فيصل الشبول لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك المشهد الإعلامي في الأردن "، وانه اكد على "متانة العلاقات الثنائية بين البلدين" ،وانها "قوية "

اعه