شريط الأخبار
مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن

محامي مدير المخابرات السابق محمد الذهبي يكشف تفاصيل الإفراج عن موكله

محامي مدير المخابرات السابق محمد الذهبي يكشف تفاصيل الإفراج عن موكله

القلعة نيوز : قال المحامي ياسين صبحا عضو هيئة الدفاع عن مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي، إن موكله سيحبس سنة إضافية إذا لم يدفع الغرامة المطلوبة منه "30 مليون دينار". مؤكدا أن المادة 22 من قانون العقوبات تنص على أنه إذا لم يؤد المحكوم عليه بالغرامة، المبلغ المحكوم به، يحبس مدة لا تتجاوز عام.

وبين صبحا أنه في حال الإفراج عن الذهبي سيبقى عليه دين للحكومة بدل غرامة، ومن حقها أن تطالبه بها أمام المحاكم المدنية كدين مستحق عليه، لكن لا يحق لها الاستمرار بحبسه، بحسب قوله.

وأضاف أن هناك نصوص في قانون مراكز الإصلاح والتأهيل ومنها المادة الثالثة تعطي الصلاحية لوزير الداخلية وبتنسيب من مدير المركز والتأهيل أن يقرر اعتبار أي مكان في المملكة مركزا للإصلاح والتأهيل ومنها الاقامة الجبرية في المنزل، وقد جرى ذلك في أكثر من قضية مشابهة على حد قوله.
أموال الذهبي وأملاكه محجوزة

وأشار صبحا إلى أن أموال الذهبي وأملاكه لا زالت محجوزة لصالح الدولة منذ صدور الحكم، وسيتم التصرف بها لاستيفاء الغرامات المترتبة عليه، مؤكدا أن راتب الذهبي التقاعدي محجوز على ربعه ويورد للخزينة منذ بداية القضية

وكانت محكمة جنايات عمان قضت في 11 نوفمبر 2012 بالحكم على مدير المخابرات الأردنية الأسبق محمد الذهبي بالسجن 13 سنة و3 أشهر وتغريمه 21 مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستغلال الوظيفة.