شريط الأخبار
في اطار تنفيذ توجيهات الملك :العيسوي يلتقي - السبت - بوفد شعبي يمثل لواء البترا ( صور) الرئيس علي ناصر محمد يشارك في محاضرة عن مجموعة السلام العربي في الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة رئيسة وزراء إيطاليا في ليبيا لإبرام صفقة غاز بقيمة 8 مليارات دولار 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات هذا ما فعله زعيم كوريا الشمالية لحسم الصراع بين زوجته وأخته الغذاء والدواء الأمريكية تحذر بشأن لقاح فايزر الشبول يفتتح الملتقى الإعلامي العربي 37 مليون دينار أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية حداد: نسعى لبناء قدرات الباحثين في استخدامات تكنولوجيا النانو بالزراعة عاجل: مجلس التعليم العالي يقرر قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية 2022 / 2023 بداية الفصل الدراسي الثاني مفتي عُمان يشيد بالعملية الفدائية في القدس المحتلة وزيرة التنمية: مشاريع الأسر المنتجة تخلق فرص عمل للشباب وتمكن المرأة اقتصادياً المياه: تخزين السدود 79,8 مليون م3 بنسبة 28,5% الحكومة: عدم الرد على طلبات المستثمرين خلال المدة المحددة يعدّ موافقة ضريبة الدخل: تطبيق فواتيري مخصص للمواطنينونظام الفوترة للشركات والمنشآت وزير الصناعة يلتقي ممثلي القطاع التجاري في مأدبا زراعة المفرق: تصدير أكثر من 585 ألف رأس ماشية إلى الأسواق الخليجية العام الماضي ورشة تدريبية لأعضاء مجلس محافظة العاصمة حول سيادة القانون للسلم المجتمعي واحة أيلة بالعقبة تعزز الرقعة الخضراء ضمن أفضل الممارسات العالمية سالم العبادي من الصبيحي إلى لندن ... شاهد على تاريخ بي بي سي قبل إغلاقها

نهى أبو علي تكتب: عالم الميتافيرس و الواقع المعزز

نهى أبو علي تكتب عالم الميتافيرس و الواقع المعزز

عالم الميتافيرس و الواقع المعزز


القلعة نيوز: بقلم : نهى أبو علي 


لدى البشر فضول فطري حول المجهول، ونحن نسعى دائمًا لتجاوز حدود الواقع و تحدي الظروف  . 

فيدفعنا تعطشنا للمعرفة إلى خلق عالم معقد ، حيث أحدثت الإبتكارات التكنولوجية ثورة في طريقة تفاعلنا مع العالم. فنجد أن الموارد الرقمية تقود العالم لأدوات اللامركزية أكثر،  ولم تتوقف هنا فبحكم الأنظمة البيئية للعالم الإفتراضي وصلت التكنولوجيا اليوم إلى مستوى أبعد ألا و هو : عالم الواقع الممتد.


أصبح الواقع المعزز (AR) أحد أكثر اتجاهات التكنولوجيا شيوعًا في العقد الماضي. تم الكشف عنها في عام 2016 بإصدار لعبة Pokémon Go التي تدعم الواقع المعزز. قم بتركيب شخصيات اللعبة على العالم الحقيقي عبر الهاتف الذكي، مما يتيح للمستخدمين التفاعل معها بوكيمون المفضل لديهم بطريقة جديدة ومثيرة. بينما كانت Pokémon Go أول لعبة AR سائدة، فإنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة، وهناك الآن مجموعة واسعة من تجارب وتطبيقات AR.


تستكشف هذه المقالة كيفية تأثير الواقع المعزز على Metaverse ولماذا هو مهم للغاية لمستقبل العالم الرقمي. سنناقش التطبيقات المحتملة للواقع المعزز وكيف يمكن استخدامه لإنشاء تجارب رقمية أكثر غامرة وجاذبية.



مستقبل التجارب الإفتراضية: فهم الواقع المعزز ودوره في Metaverse


 


لطالما اشتاق البشر لإستكشاف كل ما  يتجاوز حدود الواقع. يستمر فضولنا في دفعنا إلى الأمام، مما يسمح لنا بتنمية مجتمعاتنا وتحقيق مستوى التطور الذي نراه اليوم. مع كل خطوة نخطوها للأمام، نقترب أكثر من أحلامنا وعوالمنا الخفية. قد يكون السبب هو الشوق لخلق حاضر أفضل من الماضي. 

فلقد أتاحت لنا الثورة الرقمية الوصول إلى الأدوات القوية والموارد اللامركزية والنظم البيئية للعوالم الافتراضية التي تشعل نيران الابتكار.



ولكن ما هو الواقع المعزز بالضبط، ولماذا هو مهم لـ Metaverse؟  ، دعونا نستكشف مفهوم الواقع المعزز ودوره في مستقبل التجارب الافتراضية.


الواقع المعزز هو تقنية مثيرة أحدثت ثورة في طريقة تفاعلنا مع العالم الرقمي. مع الواقع المعزز، يمكن للمستخدمين التفاعل مع العناصر الرقمية المتراكبة على العالم الحقيقي لخلق تجربة فريدة من نوعها. يمكن رؤية هذه التقنية في الألعاب الشعبية و لكن هل سبق و تخيلتم تأثير تقنية الواقع المعزز في المجالات الأخرى كقطاع الهندسة و الصناعة و حتى الديكور و التصميم الداخلي فلطالما كانت التكنولوجيا تملك الحلول لمعظم التحديات البشرية .