شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

الكنيسة الكاثوليكية في المملكة تحيي يوم الحج الـ23 إلى المغطس.. الجمعة المقبلة

الكنيسة الكاثوليكية في المملكة تحيي يوم الحج الـ23 إلى المغطس.. الجمعة المقبلة
ا

الكنيسة الكاثوليكية في المملكة تحيي يوم الحج الـ23 إلى المغطس.. الجمعة المقبلة

القلعة نيوز - تُحيي الكنائس الكاثوليكية في المملكة الأردنيّة الهاشميّة يوم الحج السنوي والوطنيّ الثالث والعشرين إلى موقع معموديّة السيّد المسيح (المغطس)، يوم الجمعة الموافق 13 كانون الثاني لعام 2023.

وكما صرّح مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب د. رفعت بدر، في بيان صدر عن المركز اليوم، بأنّ غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا سيترأس القداس الاحتفالي في الكنيسة الكاثوليكيّة – كنيسة معموديّة السيّد المسيح. ويُشارك معه النائب البطريركي في الأردن المطران جمال دعيبس، والقائم بأعمال السفارة البابويّة المونسنيور ماورو لالي، ورئيس أبرشيّة الروم الكاثوليك في الأردن المطران جوزيف جبارة، ورؤساء وممثلو الكنائس الكاثوليكيّة الكلدانيّة والسريانيّة والأرمنيّة والمارونيّة.

وقال الأب بدر إنّ هذا الاحتفال يأتي بعد شهرين من الإعلان الرسميّ عن مشروع تطوير الأراضي المجاورة للمغطس، الأمر الذي حظي بتغطيّة إعلاميّة واسعة نظرًا للحضور الدولي الذي كان مدعوًا، والذي رعاه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم. وقال بأنّ الاحتفال هذا العام الذي سيجري في هذه الكنيسة سترفع الصلاة من أجل راحة نفس البابا السابق بندكتس السادس عشر الذي وضع حجر الأساس لهذه الكنيسة في 10 أيار عام 2009، بمشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله. وقد زارها البابا فرنسيس في مراحل انشائها الاولى، وصلى فيها في 24 ايار عام 2014.

ومن المنتظر، بحسب الاب رفعت بدر، أن يشارك في القداس الاحتفالي عدد كبير من الرهبانيات والمؤمنين من كلّ الكنائس الكاثوليكيّة، نظرًا لأنّ هذا الاحتفال هو الأوّل بعد زوال وباء الكورونا، ففي العام الماضي اقتصر الحضور على 1000 شخصًا، والعام الذي سبقه على 250 شخص، أمّا في هذه السنة فإنّ الكنيسة ستعود لاستقبال مؤمنين كثر إن شاء الله، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة التي قدمت عددا من الحافلات لنقل المؤمنين من والى الكنائس في مختلف القرى والمدن الاردنية، بتنسيق كبير مع الجهات الامنية وهي العين الساهرة على امان وايمان المواطنين.

ويبدأ الاحتفال بمعزوفات من قبل الفرق الكشفيّة، فيما يعقد المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام المؤتمر الإعلامي السنوي الذي يشارك به غبطة البطريرك بيير باتيستا، بحضور ممثلين عن وزارة السياحة الأردنية وموقع المغطس، كما يشارك في القداس هذا العام وفد من الأساقفة من أوروبا وأمريكا وكندا، وعدد من الشخصيات الرسميّة من نواب وأعيان، وسفراء الدول الأجنبيّة الصديقة والعربيّة الشقيقة. ويُحيي القداس جوقة ترانيم من مختلف الكنائس الكاثوليكية، فيما يتم نقل القداس على "موقع أبونا" الإلكتروني وعلى مواقع التواصل الاجتماعيّ.

ومن المأمول أن يتم تدشين كنيسة المعموديّة الكاثوليكيّة خلال الأشهر المقبلة، حيث يُعمل حاليًا على الانتهاء من بعض الأعمال الانشائية. ويُشرف على الدير الجديد المجاور للكنيسة كهنة من رهبانيّة الكلمة المتجسّد الذين يقيمون في المكان منذ عدة أشهر.