شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

رسالة السلام والتنمية المجتمعية .. ريادة وتميّز وإنجازات لافتة و المحامية ريم المحيسن تتألّق خلال بناء وتنمية المهارات البشرية

رسالة السلام والتنمية المجتمعية .. ريادة وتميّز وإنجازات لافتة و المحامية ريم المحيسن تتألّق خلال بناء وتنمية المهارات البشرية

رسالة السلام والتنمية المجتمعية .. ريادة وتميّز وإنجازات لافتة

المحامية ريم المحيسن تتألّق من خلال بناء وتنمية المهارات البشرية

القلعة نيوز:خاص

تعتبر المحامية ريم أحمد المحيسن واحدة من السيدات الناشطات ومن لهنّ بصمات واضحة في العديد من المجالات من خلال ما تقدمه عبر رسالة السلام والتنمية المجتمعية والتي تعنى بتنمية المهارات البشرية والإرتقاء بها .. وفيما يلي تقرير كامل عن رسالة السلام ..

رسالة السلام للتنمية المجتمعية واحدة من مؤسسات المجتمع المدني في الاردن والمسجلة كشركة غير ربحية تأسست عام 2016 للارتقاء بتنمية المهارات البشرية ووضع برامج تعود بالنفع على أفراد المجتمع، وتهدف إلى استهداف المرأة والشباب وبناء قدراتهم على المهارات القيادية والإدارية والتنمية المستدامة وتنمية القدرات الإبداعية، ودعم المشاريع الريادية الناشئة والصغيرة من خلال حاضنة الأعمال، بالإضافة الى مشاريع اخرى مثل فرصة وتحدي.

استطاعت رسالة السلام من بناء شراكة وتحالفت مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلية والإقليمية والدولية التي تتقاطع مع أهدافها حيث تركز أيضا على تقديم الاستشارات وتنفيذ التدريبات المختصة بتمكين الشباب وتمكين المرأة بكافة المجالات ضمن احتياجات المجتمعات المختلفة في المناطق المستهدفة في الاردن واقليميا ساعين الى تهيئتهم واشراكهم ببيئة عملية وايجاد أدوار إقتصادية بالمجتمع أي نحو بيئة اقتصادية خصبة.

انبثقت عنها "حاضنة الأعمال والمشاريع " فرصة وتحدى في عام 2020 ، ففي ظل جائحة كوفد 19 أصبح من الضرورة الملحة إيجاد مشاريع إنقاذ تهدف إلى دعم المشاريع الناشئة والصغيرة وتحريك العملية الاقتصادية والتي وتلعب دوراً حيوياً في دعم النمو الاقتصادي الوطني ومكافحة الفقر والحد من البطالة

لماذا رسالة السلام؟

لان رؤيتنا

أن تكون المرجعية المميزة المعتمدة كعضو فاعل رئيس في تبني وخلق فرص التنمية المستدامة للمجتمع الاردني وطرح نموذج مميز ذو مرجعية يحقق التعايش والتكافل بين أفراد المجتمع.

رسالتنا :

الوصول الى مجتمع يسوده العدالة في الفرص المتاحة لكل من الرجل والمرأة وتحقيق اعلى مستوى من المشاركة المجتمعية لهما.

قيمنا:

النزاهة والمصداقية في العطاء، العدالة وتحمل المسؤولية بالاضافة الى احترام وتقبل الآخر من خلال الا

اهدافنا :

1- دعم جهود و مسيرة المرأة الاردنية في مختلف الميادين ومشاركتها في الحياة العامة .

2- رفع مستوى الشباب و تعزيز مشاركتهم الفاعلة في تنمية مجتمعاتهم المحلية انطلاقا من البعد القيادي والريادي خاصة.

3- تحيق الامن و السلم المجتمعي.

4- خلق الحوارات حول القوانين الناظمة مع مكونات المجتمع .

5- دمج الفئات المهمشة في المشاركة العامة والاشتباك المدني الإيجابي والحوار المجتمعي.

6- تمكين الشباب والمرأة والفئات المهمشة الاقل حظا.

7- التركيز على فئة الشباب من المجتمع حيث هم قادة المستقبل دمجهم في المشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

مشاريعنا :

اتحدى :

تعزيز التوجيه نحو التدريب والتأهيل المهني و الحرفي و الزراعي واعمال الخدمات العامة بما يتلائم مع احتياجات و متطلبات سوق العمل يعد واحدًا من أفضل الاستجابات لتحديات البطالة، وضمن قدرة إناث والشباب في المحافظات من الحصول على تعليم وتدريب مهني يتسم بالجودة من خلال تزويد الأفراد بأحدث العلوم المعرفية والتقنية والتدريب اللازم لإنتاج كفاءات قادرة على المنافسة وزيادة الإنتاجية للفرد والمجتمعوالتي بدورها تساهم في تعزيز مستويات التنمية المستدامة.

فرصة :

احتضان الرياديين وتدريبهم على إدارة المشاريع وتقديم ما يلزم لهم ضمن الإمكانات المتاحة، وتمكينهم من الدخول بشراكات استراتيجية للانطلاق بأفكارهم ومشاريعهم إلى الأسواق المحلية والعالمية

حوار الاجيال:

نقل الخبرة والمعرفة بين الأجيالMentoring of coaching

وتجسير الفجوة الجيلية من أجل وضع أسس للتفاهم وتبادل الخبرة والمعرفة والتواصل بين الفئات العمرية المختلفة إيمانا منا بأهمية التواصل الفكري والثقافي والمجتمعي نحقق من خلالها معالجة قضايا مجتمعية تعنى بتطلعات جيل الشباب، ومنها تحديات ومعوقات دخول المراة سوق العمل وتوجيهها الى لريادة الاعمال.

جيل 4 :

تهيئة المهارات وتشجيع الاستخدام الموسع للأدوات الرقمية المختلفة لمواكبة دخول العالم في الثورة الصناعية الرابعة والتوجه العالمي نحو الاقتصاد الرقمي ، توظيف التغيرات المتسارعة والتوجه العالمي نحو الاقتصاد الرقمي وغيرها من التحولات إلى فرص حقيقية للعبور نحو عصر جديد يحمل معه الكثير من فرص عمل جديدة تساهم في تحسين النمو الاقتصادي.

وطنا بخير :

ترسيخ مفهوم المواطنة الفاعلة و الانتماء الايجابي قولا وفعلا وأن يتحول الشباب الى لاعبين فاعلين في بناء وتنمية الوطن تزويد هم بأساس متين من القيم والمعرفة، وإطلاق مبادرات تعكس الرؤى الملكية في ضرورة العمل على تعزيز قدرات الشباب الأردني بطريقة عصرية، وتأهيلهم، وتمكينهم، إيمانا بمحورية دورهم في بناء مستقبل الوطن.

متجر ايرس الالكتروني :

الاول من نوعه في الاردن يتمتع بخصوصية الاعلان المجاني لدعم المنتجات المحلية بدون رسوم تسجيل او عمولات.

في ظل جائحة كوفيد 19 أصبح من الضرورة الملحة إيجاد مشروع انقاذ لتنشيط التجارة الإلكترونية، فتم انشاء مشروع ايرس جو الذي يهدف الى دعم المشاريعالناشئة الصغيرة والمشاريع المنزلية وتحريك العملية الاقتصادية والتي وتلعب دورا حيوياً في دعم النمو الاقتصادي الوطني ومكافحة الفقر والحد من البطالة ، ان ايجاد مثل هذه المنصات تتيح ايجاد مساحة اعلانية لعرض منتجاتهم وخدماتهم إلى شريحة أوسع من العملاء، فهي ضرورة في ظل التسارع التقني الحاصل، وتسهم في رفع الوعي بالتحول الرقمي وضرورته.

من انجازاتنا :

ارث وطن :

بمناسبة مئوية الدولة الاردنية وتحت شعار"من بيتي صنع بحب" اقيممعرض إرث وطن غير الربحي الذي دعم نحو 70 من المنتفعين من كلى الجنسين مجانا من مستخدمين المتجر الالكتروني ايرس، بهدف توطيد العلاقات المجتمعية ودعم المنتج المحلي ،من الاعمال الحرفية والمشاريع المنزلية والاخذ بيدهم نحو الأفضل ومساعدتهم لتقديم منتجاتهم للعلن وتمكينهم اقتصاديا ، اقيم تحت رعاية سعادة العين عيسى مراد وبمشاركة فعاليات من امانة عمان الكبرى وبمشاركة مجنمعية واسعة .

ضمن مشروع فرصة :

تم تمويل وتقديم الدعم الكامل لمشروع نبض للطباعة في محافظة عجلون / كفرنجة جمعية منتدى نبض الثقافي،يوفر انواع مختلفة من الطباعة المائية والحرارية والحف والليزر على عدة انواع من المنتجات ( تي شيرت_ مجات_كابات_صحون_ لوحات زجاجية_ وغيرها...) يهدف المشروع الى تشغيل مجموعة من الشباب من كلى الجنسين في المحافظة للحد من البطالة وزيادة التمكين الاقتصادي ولقد انتفع من احتضان هذا المشروع التشغيلي المستدام 10 شباب وشابات.

دعم وتمويل مشروع زوادة عجلون ، من خلال عمل تزويدهم بكافة مستلزمات إعادة تطوير تغليف المنتجات وعمل تصاميم للعبوات وتصميم الشعار والهوية البصرية للمشروع لتكون متميزة و ومنافسة في الأسواق المحلية وقد قدمت الحاضنة لجمعية المستقبل لحماية البيئة والتنمية المستدامة تدريب مخصص "لشبكة السيدات العجلونيات المنتجات في مجابهة الكورونا” على الاساسيات الخاصه بانتاج المنتجات الغذائية المنزلية، كذلك ايجاد الوسائل التسويقية الالكتروية التي تساعد في تنمية المجتمعات و التغلب على قضايا الفقر والبطالة من خلال إيجاد تسويق المشاريع والمنتجات الخاصة بهم و من ناحية تطوير الأداء وتنمية مهارات المنتفعينعلى متجر ايرس الذي يدار ذاتيا من قبلهم والترويج لهم عبر صفحات الميديا.

تم احتضان مشاريع منزلية ناشئة لصناعة الأجبان والألبان في محافظة عجلون من خلال فكرة التكافل الاجتماعي ودعم مشروع نبض ان يساهم في تامين متطلبات البدء في هذه المشاريع المنزلية وتمكين المراة من اطلاق مشاريعها الريادية لتمكنها اقتصاديا وتساهم في اعالة اسرهن , انتفع من هذه المشاريع الميكروية 7 نساء من هذه المحافظة على ان يتم مستقبلا دعم عدد اكثر .

ضمن مشروع حوار الاجيال

اطلاق مشروع بعنوان ( تحديات دخول المرأة لسوق العمل / مدخل إلى ريادة الأعمال) .

عقد ورشات تدريبة حول تحديات دخول المرأة لسوق العمل مدخل الى ريادة الاعمال بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ، واستهداف الفئات الشبابية من الفتيات والفئة العمرية للاستفادة من الورشات الحوارية والتوعية في توجيههم الى دخول اعمال ريادية وحرفية تساهم من تقليل نسب البطالة وتدعم في التمكين الاقتصادي المستدام ، واطلق المشروع من العاصمةعمان فئة الفتيات اعمارهن مابين 18-35 عاما ، على ان يتم تطبيقه في كافة محافظات الاردن ليشمل الفئات الاقل حظا .

كما أطلقت رسالة السلام للتنمية من خلال حاضنة الاعمال فرصة وتحدي ضمن حوار الاجيالمن محافظة الزرقاء مشروع " احمي فكرتك " بالتعاون مع هيئه شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و المؤسسة الأردنية لتطويرالمشاريع الإقتصادية وشركة قمصية للملكية الفكرية ، يسعى المشروع لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة ولتحقيق النهضة الاقتصادية وفق الرؤية الملكية السامية.

احمي فكرتك يهدف المشروع في مرحلة الاولى الى زيادة الوعي بالملكية الفكرية لدى الفئات الشبابية المستهدفة من هذا المشروع الوطني من ريادي الاعمال و اصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة و المبادرات الشبابية المجتمعية في مختلف محافظات .

بالشراكة مع جمعية الاسماء الحسنى - مشروع مكاني – الممول من اليونسف – والمنفذ من مؤسسة نهر الاردنتم عمل البرنامج الارشادي بعنوان "الوعي بالذات"لتنمية المهارات الانسانية عمل ورشات ارشادية وتوعوية لتعزيز وتطوير المهارات الانسانية وقد استهدفت فئة اليافعين من الفئات العمرية 14-18 عاما حول تطوير مهارة الوعي بالذات وتطوير القدرات وتجسير الفجوة الجيلية .

اطلقت جلسة حوارية تحت عنوان 'التنمية الاقتصادية في ظل اللامركزية ومجالس المحافظات ' (واقع وطموح) برعاية معالي وزير البلديات وبحضور أصحاب المعالي والعطوفة وعدد من المنظمات المحلية والاجنبية وتوزعت تتناول البحث في خطط التنمية الاقتصادية اللامركزية على مستوى المحافظات ، والمخطط الشمولي للبلديات ، دور البلديات في التنمية المحلية واللامركزية ، وأفضل ممارسات خطط التنمية الاقتصادية على مستوى المحافظات وترجمة رؤية الأردن2025، وتمكين المرأة والشباب وتعزيز شمولهم بالتنمية الاقتصادية ،وتمكين المرأة في حوكمة المحافظات وزيادة مساهمتها في سوق العمل والريادة الاقتصادية في ظل اللامركزية ، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال ودور القطاع الخاص ومجتمعاته المدنية في تعزيز فرص العمل وريادة الشباب والمرأة في ظل اللامركزية.

بدعوة كريمة من رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن و / رئيس غرفة تجارة العقبة ، اقيم في غرفة تجارة العقبة مشروع حواري " ارث وطن "يهدف رفع الوعي في تمكين المرأة والشباب وتعزيز شمولهم بالتنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة ،ضمن ادراجهم في بيئة ريادة الأعمال ودور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز التوجه نحو التدريب الحرفي والتدريب المهني والخدمات العامة والتوجه نحو الثقافة الرقمية واتاحة الفرصة للشباب اصحاب الكفاءات من فهم احتاجات السوق الجديدة والابتعاد عن التخصصات والوظائف المشبعة ،وتعمل رسالة السلام للتنمية الاجتماعية على ترسيخ ثقافة السلام والمواطنة ونبذ الارهاب والتطرف في المجتمعات العربية وتوعية الفئات المهمشة والأقل حظاً واللاجئين من أجل المشاركة في تنمية واستقرار المجتمع المدني وتمكين الشباب والمرأة في المجتمعات العربية.

وقد تم تنفيذ هذا البرنامج في عدة مجافظات في المملكة من الالوية الاربع شمال وجنوب ووسط .

بالشراكة مع جمعية "سنحيا كرامًا" ، جمعية خيرية أردنية، مرخصة من وزارة التنمية الاجتماعية، تسعى للإسهام في بناء المجتمع وتنميته ومحاربة الفقر فيه من خلال المشاريع المستدامة التي تقوم بها (مشروع الغارمين، كفالة الأيتام، دعم طلبة العلم، والمشاريع الموسمية المختلفة)

تم عقد دورة تدريبية لدعم "الغارمات"عن الحرف اليدوية لعدد من سيدات المجتمع المحلي " الغارمات" من اجل توفير دخل لهم بشكل يومي واعالة أسرهم وان تقوم بالتدريب وتطوير مهارات لديهن من أشغال يدوية و فنية مثل صناعة الاكسسوارات والتطريز واعمال مهنية وانتاج مطبخي ، ورفع هذه المنتجات على المتجر الالكتروني المجاني لتسويقها والترويج لها . ان حاضنة الاعمال "فرصة وتحدي" تقوم على تطوير المنتوجات واكابسها ميزة تنافسية ومن ناحية تسويقية واستخدام الاسالبيب الحديثة للتسويق وتطوير المنتوجات بما يواكب المجتمع الالكتروني الحديث

ضمن مشروع ايرس المتجرالالكتروني المجانية ودمجه مع مشروع جيل 4:

تم تفعيل منصة 270 من المنتفعين متاجرهم على المتجر الالكتروني ايرس الاول من نوهع بالاردن يقدم خدمات التسويق والترويج للمنتجات المحلية من المشاريع الناشئة البسيطة الصغيرة والمتناهية الصغر والمشاريع المنزلية لاستخدام المتجر الالكتروني الذي يدار ذاتيا من قبلهم

ضمن مشروع جيل 4 الذي يتقاطع بتكاملية مع مشروع ايرس تم عمل ورشات تدريبة لتطوير الأداء للمنتفعين وتنمية مهاراتهم وطرق العرض الناجحة للمنتجات وكيفية التصوير الجيدة لابراز خصوصة المنتج وإعادة تغليف المنتجات لتكون متميزة و ومنافسة في الأسواق المحلية .

-تمّ تدريب أكثر من350 سيدة من أصحاب المشاريع المنزلية على استخدام المنصة الالكترونية

ضمن مشروع جيل 4 تم تقديم برنامج تطوير مهارات270 سيدة في فن التصوير وعرض المنتجات ورفعها إلى المنصة لتكون متميزة في طريقة العرض.

تنفيذا لرؤى والتوجيهات الملكية السامية بالتاكيد على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة ولتحقيق النهضة الاقتصادية حتى يكون جميع أبناء الوطن شركاء في صنع مستقبل الأردن، وايمانا منا انطلاقا من مسؤوليتنا اتجاه الوطن عمدناعلى ان يكون لنا دور فاعل في تلبيه هذا التوجيه وعمل شراكة استراتيجية مع منصة السوق المفتوح الاردنية اكبر منصة اعلانية في الوطن العربي ، لرفع متجر ايرس على هذه المنصة لترويج للمنتجات المحلية والحرف اليدوية والخدمات العامة واعمال التدريب المهني ، حيث سيتبلور عن هذه الشراكة تفعيل متجر ايرس باكبر عدد من الزائرين وتحريك عمليه البيع والشراء مباشرة من خلال متجر ايرس مع المنتفعين منه .

من خلال (حاضنة الاعمال فرصة وتحدي )سنوفرفرص عمل لكلى الجنسين في قطاع الخدمات اللوجستية. ان اتاحة مثل هذه الفرص يساعد على النمو الاقتصادي المستدام و رفع المستوى المعيشي ، والتوجه نحو اعمال ومهام وظيفية تساهم في تطوير و خلق مهارات يتم تكييفها مع متطلبات هذه المرحلة وحاجة سوق العمل بالتعاقد مع شركة اردنية ريادية تقوم بالاعمال اللوجستية والتوصيل لكافة المحافظات .

شراكاتنا المحلية

- عضو مجموعة عمل مراجعة السياسات الخاصة بالملكية الفكرية والتي شكلتها المؤسسة الأردنية لتطويرالمشاريع الإقتصادية ضمن / مشروع بناء قدرات الملكية الفكريةIPMED

حيث تهدف الى مناقشة:

1-الوضع الحالي لسياسات الملكية الفكرية وأثرها على التنمية الاقتصادية والرياديين في الاردن

2-المعيقات التي تؤثر على بيئة الملكية الفكرية في الاردن

-3-فرص تحسين بيئة سياسات الملكية الفكرية والمحاور الرئيسية ذات الاولوية التي ستعمل عليها اللجنة لاحقاً

تم توقيع مذكرة تفاهم مع أمانة عمان الكبرى فيما يخص تنفيذ عدة برامج تسهم في خدمة المجتمع المحلي والنشاطات الاجتماعية ومنها المعرض التي التذي يهدف الى ترويج المنتجات المحلية من الحرف اليدوية ذات جودة عالية للمحافظة على الارث الوطني من هذه الحرف وتعزيز توجه الشباب الى التدريب واكتساب المهارات في العديد من الحرف منها صناعة البسط والفخار والفسفساء والحفر على خشب الزيتون وصناعة الصابون من الزيوت الطبيعية وصناعة القشيات ومنتجات الجلود .

تم توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، تُعنى بتطوير المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة ضمن نشاطات مشروع بناء قدرات الملكية الفكرية في حوض المتوسط،والتعاون على نشر الوعي بالملكية الفكرية في المحافظات والعمل على تفعيل دور المراة في الريادة والتمكين الاقتصادي المستدام والابتعاد عن المشاريع المشبعة ليكن صاحبات مشاريع ريادية ومتطلبات المرحلة الجديدة.

وقّعت رسالة السلام للتنمية المجتمعية – حاضنة الأعمال والمشاريع فرصة وتحدي، ثلاثة اتفاقيات تعاون مشترك في محافظة عجلون :

1-مؤسسة نسيج للتنمية المستدامة ويمثلها السيد بلال بني نصر المدير العام

2-جمعية المستقبل لحماية البيئة والتنمية المستدامة ويمثلها المهندس اشرف فريحات رئيس الجمعية

3-جمعية منتدى نبض الثقافي ويمثلها السيد عطالله بني سلمان رئيس الجمعية.


تأتي هذه الاتفاقيات بعمل تحالف محلي يهدف الى تحقيق الشراكة المستدامة بين حاضنة الأعمال ومشاريع فرصة وتحدي لتحسين الظروف الاقتصادية واستدامتها وتطوير مشاريع وبرامج مجتمعية والعمل جنبا إلى جنب في برامج الاستراتيجية مع منظمات المجتمع المدني والمحلي والمؤسسات الناشطة الشبابية والنسوية.

ان أهمية توقيع هذه الاتفاقياتتتقاطع مع الاهداف التي تقوم عليها رسالة السلام للتنمية المجتمعية العديدة بما يخص التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية وأضافة الى أن هذه الإتفاقية هي خطوة هامة لإيجاد مشاريع ريادية مستدامة تساهم في رفع المستوى المعيشي للأسر في المجتمعات المحلية.

المؤتمرات المحلية والدولية مشاركة رئيسية في ورقة عمل منها :

- منظمة انسان ايد مصر وغرب افريقيا / مصر ــ الأقصر

منتدى العربي الافريقي لريادة الأعمال والابتكار لتعزيز ريادة الأعمال والمشاريع الإقتصادية فى المنطقة العربية تحت شعار ”نحو تعظيم آثر الممارسات المسؤولة فى مجال ريادة الأعمال والإبتكار"

يهدف الى تبادل الخبرات الشبابية فى مجال ريادة الأعمال وتنفيذ مشاريعهم الإقتصادية بجودة وكفاءه عالية من خلال الوصول إلى المعرفة والخبرات الدولية فى مجال ريادة الأعمال والإبتكار

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO- اليوم التعريفي عن مشروع بناء قدرات الملكية الفكرية IPMEDبرعاية معالي وزيرة الصناعة والتجارة بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي .

لتحقيق النمو الذكي والمستدام والشامل في منطقة البحر المتوسط" (IPMED)

-اليونسكو / المركز الدولي لعلوم الانسان - بيبلوس المؤتمر الدولي "تصويب العلوم الإنسانية في العالم بعد الوباء"، نظم بالشراكة مع مؤسسة هانز سايدل الألمانية

CISH -UNESCO

The International Day of Tolerance, CISH celebrates Peace and Living together which Cannot be achieved without Tolerance

المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPOالمؤتمر العالمي لحماية الملكية الفكرية-الملكية الفكرية وحماية الشركات الصغيرة والمتوسطة،26 أبريل 2021 مشاركة بورقة عمل للتعريف بالحاضنة ومشاريعها

National Training on Intellectual Property (IP) as a Strategic Asset for SMEs and. Start-Ups in Jordan.

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتعاون مع ممثليهم في الكونغو (EABA)-

بعنوان "يوم الكونغو التجاري"

بغرض المشاركة والتعلم وتبادل الأفكار وبناء علاقات استراتجية بهدف تطوير شراكة ريادة الأعمال العامة

-اليونيسكو/ المركز الدولي لعلوم الانسان بالتعاون مع مؤسسة هانس سايدل

مؤتمرا بعنوان " المرأة والريادة: لتحقيق المساواة تنمية أكثراستدامة"

"Women in Leadership: Leading Equality and sustainability” organized by the International Center for Human Sciences (CISH) under the auspices of UNESCO, in partnership the Hanns Seidel Foundation (HSS)

"مؤتمر الأمن الغذائي الافريقي"-

"اليوم الزراعي الإفريقي الثاني 2022" تحت شعار
جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA تنظمها لجنة الزراعة التابعة للجمعية

"إستدامة الأمن الغذائي الافريقي"

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA
تم المشاركة في المؤتمر الافتراضي التي تنظمه لجنة الزراعة بالجمعية بعنوان:

- المؤتمر الدولي السادس "معايير الجودة الأوروبية في التعليم "

الذي تقيمه هيومان رستارت - البورد الأوروبي للعلوم والتنمية في جامعة بوخوم – المانيا

شراكات والتعاون الدولي:

-عقد شراكة دولية وتوقيع اتفاقية تعاون وتبادل خبرات مشتركة مع منظمة انسان ايد غرب افريقيا ومصر

بهدف توطيد اواصر التعاون من اجل المزيد من التقدم المشترك

- توقيع مذكرة تفاهم مع اليونسكو/ المركز الدولي لعلوم الانسان –جبيل وسيترجم هذا التعاون في الأنشطة وورش العمل والابحاث والمؤتمرات، بالاضافة الى تمكين المرأة والشباب

- شريك استراتيجي جمعية رجال اعمال المصريين والافارقة الكوميسا . يهدف الى تبادل الخبرة والمعرفة بين الدول والتعاون المشترك.

- شراكة استراتيجية مع منظمة هيومان رستارت - البورد الأوروبي للعلوم والتنمية/ ألمانيا

- عقد شراكات استراتيجية للتعاون المشنرك مع مؤسسات المجتمع المدني منها منتدى نبض الثقافي ، مؤسسة نسيج ، مؤسسة همتنا ، جمعية المستقبل لحماية البيئة والتنمية المستدامة

- شراكات و تعاون استراتيجية مؤسسات عامة وخاصة محلية :

تنفيذا لرؤى والتوجيهات الملكية السامية بالتاكيد على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة ولتحقيق النهضة الاقتصادية حتى يكون جميع أبناء الوطن شركاء في صنع مستقبل الأردن، واقد عقدت الحاضنة عدة شراكات و تعاون مع عدة جهات منها ، هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مؤسسة ولي العهد ، أمانة عمّان الكبرى ، مجموعة حيدر مراد ، مدينة الشحن اللوجستية ، شركة تخزين الحاويات ، وزارة العمل ، وزارة الصناعة والتجارة ، المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصاديةJEDCO، غرفة تجارة الاردن غرفة تجارة العقبة ، مجموعة الكيلاني ، رئيس جمعية رجالالأعمال المصريين الافارقة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين .