شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

ثروة أديل تشهد زيادة متواصلة.. بكم تقدر؟

ثروة أديل تشهد زيادة متواصلة.. بكم تقدر؟
القلعة نيوز - تشهد ثروة المغنية العالمية الشهيرة، أديل، زيادة متواصلة، في ظل النجاحات التي تحققها من وراء حفلاتها ومبيعات ألبوماتها، وكذلك الجوائز المتنوعة التي تتحصل عليها.

وكانت بداية النجمة البريطانية مع طرحها ألبوم ”19" الذي ضم أغنيات مميزة مثل: Chasing Pavements و Cold Shoulder، ثم طرحها ألبوم ”21"، الذي حطم الأرقام القياسية على صعيد المبيعات والانتشار، وهو ما ساهم بالتبعية في زيادة ثروتها.

وأمام كل هذا الوهج الفني الذي استطاعت أن تثبت من خلاله موهبتها في عالم الغناء، فإنها قد تمكنت أيضا من زيادة أرصدتها البنكية بفضل نشاطاتها المتعددة التي عززت مكانتها.

** بكم تقدر ثروة أديل؟

سبق أن قدّرت مجلة فوربس ثروة أديل، العام 2017، بـ 69 مليون دولار؛ إذ كانت وقتها واحدة من أعلى المغنيات أجرا، لكن ذلك الرقم تضاعف 3 مرات تقريبا من وقتها، وصارت الثروة الصافية لأديل تقدر بـ 220 مليون دولار، طبقا لموقع Celebrity Net Worth.

** كم كسبت أديل من أول ألبوم لها؟

بفضل ديمو بسيط وضعته على موقع ”ماي سبيس" وحقق انتشارا كبيرا، فقد أبرمت أديل أول اتفاقاتها الفنية وهي بسن 17 عاما، وبعدها أطلقت ألبومها الأول ”19" في العام 2008.

وحقق الألبوم مبيعات قدرها 6.5 مليون نسخة فقط في كافة أنحاء العالم، لكنه كان سببا في ترشيحها لـ 4 من جوائز الغرامي، بما في ذلك جائزة أفضل فنانة وجائزة تسجيل العام.

** كم حققت من وراء ألبومها ”21"؟

باع هذا الألبوم أكثر من 31 مليون نسخة حول العالم؛ ما جعله أفضل ألبومات القرن الـ 21 تحقيقا للمبيعات. وكان بالفعل الأكثر مبيعا في أكثر من 30 دولة، واشتهر بكونه أكثر ألبومات العالم مبيعا لعامين متتاليين. ولم يكن مستغربا أن يكون هذا الألبوم سببا في فوز أديل بـ 7 جوائز غرامي، بما في ذلك جائزة ألبوم العام، جائزة أفضل ألبوم لمغنية بوب، جائزة أفضل تسجيل في العام، وجائزة أغنية العام وهي Rolling in the Deep.

** ماذا عن باقي ألبوماتها؟

بعد ألبوم ”21"، أطلقت أديل ألبومها الجديد ”25"، العام 2015، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا من الناحية التجارية؛ إذ بيعت منه أكثر من 22 مليون نسخة حول العالم، وصار حينها الألبوم الأكثر مبيعا في العالم. ثم أطلقت أديل بعدها ألبوم ”30" الذي كان أكثر ألبومات العالم مبيعا، العام 2021، خاصة بعدما بيعت منه أكثر من 500 ألف نسخة في أول 3 أيام فقط من إصداره، وهو ما كان له دوره الكبير في زيادة ثروة أديل الشخصية.

** ماذا عن جولات حفلاتها الفنية؟

سبق أن رفضت أديل العديد من الاتفاقات الإعلانية؛ نظرا لحصولها على دخل مرتفع من حفلاتها الموسيقية التي تحييها من وقت لآخر. وكان أول مبلغ تحصل عليه في حياتها من حفلها An Evening with Adele هو 775187 دولارا، لكن بدأ يزيد هذا الرقم بصورة كبيرة بعد إطلاقها ثاني ألبوماتها. وكسبت من حفلها Adele Live الذي أحيته العام 2011 مبلغا قدر بمليوني دولار. وحصلت عن حفلتها الترويجية لألبوم 25، العام 2016، على مبلغ قدره 252 مليون دولار من وراء المبيعات الخاصة بالتذاكر والسلع.

** كم كسبت أديل من سلسلة حفلاتها في لاس فيغاس؟

أعلنت أديل في 2021 أنها ستتوجه إلى لاس فيغاس لتقيم سلسلة حفلات هناك على مدار 4 أشهر، عرفت بـ ”عروض لاس فيغاس ريزيدنسي"، و ”ويك إندز ويز أديل".

وبينما يبلغ متوسط مكسب الفنانين من مثل هذه الحفلات التي تقام في لاس فيغاس بين 70 مليون دولار و385 مليون دولار، فقد أشارت تقارير إلى أن مكاسب أديل ستقترب من الـ385 مليون دولار، بفضل سجلها الحافل بالأغاني المميزة ورصيد شعبيتها الكبير.