شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق شاهد بالفيديو الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء . الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر الأول لكلية العلوم الصيدلانية بــــ"الهاشمية"

أطلاق مبادرة أنامل السياحية

أطلاق مبادرة أنامل السياحية

القلعة نيوز :

مجلة كالدو _ شادن العوران
أطلقت جمعية عراقة الطفيلة السياحية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 مبادرة أنامل مضيئه بمركز الطفيلة للرعاية والتأهيل بدعم من منظمة انترسوس الإيطالية (intersos)وبتمويل من الاتحاد الاوروبي (Ecoh ).
حيث تمثلت هذه المبادرة بنوعيتها التي انطلقت من أنامل منتفعات قسم التدريب والأنشطة القائم في مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل بإشراف المدربات نسرين القطيمات وإيهام الحوامده حيث دربهنَّ منتفعات هذا القسم مجموعة من سيدات المجتمع على حرفتين تساعدهنَّ في التمكين الاقتصادي وهنَْ التطريز على الطارات وتنسيق الورود بالساتان وفي محور هذه المبادرة التي انطلقت بحضور مدير مديرية تنمية الطفيلة السيد عبد الله الصقور حيث عبر عن ثقته بهذه الفئة وبدعم وزارة التنمية الاجتماعية لها ولكل ما تنتجه وبأهمية مثل هذه المبادرات في الدمج المجتمعي الذي تسعى الوزارة له في خططها التي تعمل عليها وتنفذها حالياً في مملكتنا الحبيبه.
فيما أكدت مديرة مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل السيدة سوسن الحراسيس على الاهمية الكبرى لمثل هذه المبادرات في تغيير الصورة النمطية للتدريبات في أن منتفعات مركزنا هنَّ من يدربن السيدات لاكسابهنَّ حرف تساعدهن في ايجاد مصدر دخل لديهنَّ لتمكينهنَّ اقتصاديا بالإضافة إلى الدمج المجتمعي الذي نسعى مع وزارتنا لتنفيذه بكل ما هو متاح وآمن لمنتفعاتنا.
في حين ذكرت رئيسية جمعية عراقة الطفيلة السياحية السيدة فاطمة أبو محفوظ على دأب الجمعية في المحافظة على استمرارية مثل هذه المبادرات واشراك المجتمع المحلي بها.
ومع هذه الفئات من المجتمع لتسليط الضوء على ابداعهنَّ وتميز ما يخرج من هذه الأنامل في حين تحدثتا مشرفتا التدريب السيد نسرين القطيمات والسيدة إيهام الحوامده أن هذه المخرجات بهذه النوعية من التدريب كان خلفها التدريب المكثف والمكرر بشكل كبير لهذه الفئة نظرا للفارق بتعدد احتياجات المنتفعات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
بالإضافة الى تبسيطنا للمهارات بما يراعي القدرة العقلية والمهارات الحركية لديهنَّ لنخرج بتعلم مهارة مميزه وكتنه بالنهاية أيضا اضافة الاخصائية النفسية فادية الجرابعه بأن وصول المنتفعات لهذا النتاج من الأعمال المميزه ما هو الا جهد متكامل لكل منتفعي وافراد مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل قد جعل هذه الأنامل المضيئة تكون معنا بهذا اليوم.