شريط الأخبار
كتيبة التدخل السريع /٩١ تنفذ عملية تحميل ونقل جوي ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب كلية ترينيتي البريطانية تسحب استثماراتها من شركات الأسلحة الإسرائيلية مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من اتحاد الكاراتيه قصابون يؤكدون انخفاض الطلب على اللحوم 60% الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن الشمالي يبحث مع وزراء عرب تعزيز التعاون الاقتصادي البحث الجنائي يُلقي القبض على سارق مركبتين في الزرقاء بلينكن : هدف امريكا واسرائيل هزيمة حماس وملتزمون بامن اسرائيل انخفاض أسعار الذهب 30 قرشا في الأسواق المحلية بعد تتويج الهلال السعودي.. نيمار يقلد رونالدو طقس لطيف الاثنين وتوقعات لزخات خفيفة شمالي المملكة علاج احتباس الغازات في البطن من دون دواء سعر النفط يواصل تراجعه مع قوة الدولار ومؤشرات على ضعف الطلب ساديو ماني يرغب بالعودة إلى أوروبا الأردن..حبس سيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف (الصالون) بالكوفية وعلم فلسطين.. خريجو كلية بيتزر يردون على رئيسها الرافض للمقاطعة وسحب الاستثمارات الطاقة توضح إجراءات استيراد النفط الخام العراقي الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل إسرائيل.. وعلي بن الحسين يعلق

زريقات تكتب : الضفة الأخرى من الحب

زريقات تكتب : الضفة الأخرى من الحب
القلعة نيوز - كتبت الكاتبه رانيا زريقات

كل نهر له ضفتين ، نقف على ضفه و نقاتل من هم على الضفة المقابلة فقط لانه يفصلنا نهر من الاختلاف.

و هؤلاء من يقفون على الضفة الأخرى قد يناشدون بالحب و السلام ولا تصل محبتهم و لا سلامهم -الكراهية تعمي القلوب و الاذهان-فيخسرون الدعوة و يحسبون أنفسهم منتصرين.

الإنسان هو من يتميز بسمو خلقه و قدرته على الحب و التعايش مع أخيه الإنسان،فمتى أصبحنا هكذا نكثر من خطاب الكراهية على وسائل التواصل و كأنها فريضه العيش و خبز الحياة..
ما كل هذا التنمر و التنكر لإنسانيتنا!

هل نسينا أننا من أب واحد و أم واحدة ،نحن على مدى ٨ الآف عام منذ أول انسان سكن الارض حتى يومنا هذا لم يتغير في هيكلنا العظمي حتى النخاع سوى خليط من جينات توحدت من أعراق مختلفة.

فرقتنا الألوان و العادات و الاديان و لم تكتف بهذا ،بل لا زلنا مصرين لاختلاق الأعذار الغير منطقية لنختلف عن بعضنا أكثر رغم تشابهنا في حبنا للحياة و بإنسانيتنا،فنحن نشرب من نفس النهر .

ومع كل هذا التطور و الاندماج و التواصل و الجسور نحترف الهدم و النقد و الرفض لمن يقطنون الجهه الإخرى من النهر لانهم لا ينتمون لضفتنا؟

ماذا لو كان النهر هو مركز حضارة الحب الذي سيستقي منه ابناؤنا في المستقبل ،فل ان نورثهم الماء العذب ولا نلوث أفكارهم بسقيهم ماء الكراهيه ..