شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين " (ارقام وتحليل وصور) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

أسباب الجوع ليلًا

أسباب الجوع ليلًا

القلعة نيوز - هناك عدة أسباب محتملة للشعور بالجوع ليلاً. وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة:


1. انقطاع الوجبات الرئيسية: قد يؤدي تناول وجبة خفيفة في المساء أو تأخر العشاء إلى انقطاع طويل بين وجبة العشاء ووجبة الإفطار في الصباح، مما يجعل الشخص يشعر بالجوع قبل النوم.

2. استهلاك كمية قليلة من السعرات الحرارية خلال النهار: إذا كنت تتناول وجبات خفيفة قليلة أو تتجاهل وجبات الطعام الرئيسية خلال النهار، فقد يكون لديك احتياج أكبر للطعام في الليل.

3. اضطرابات النوم أو الأرق: قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو تعرضك للاضطرابات النومية إلى زيادة الجوع ليلاً. يمكن أن يؤثر انقطاع النوم على هرموني الجوع (الجريلين والليبتين) ويؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.

4. العادات والروتين الغذائية: قد يكون لديك عادة تناول وجبة خفيفة أو تناول وجبة في وقت متأخر من الليل، وبمرور الوقت، يمكن أن يتعلق المخ والجسم بهذه العادة ويسبب الجوع في تلك الأوقات.

5. التوتر والتوتر العاطفي: يمكن أن يؤدي التوتر العاطفي والقلق إلى زيادة الجوع ليلاً. يعتبر الطعام في بعض الأحيان مصدرًا للتهدئة أو الراحة عند بعض الأشخاص.

قد يكون الحل في التعامل مع الجوع ليلاً هو التركيز على توازن وجبات الطعام الرئيسية وتناول وجبات خفيفة صحية طوال النهار والاهتمام بنوعية وكمية الطعام المتناولة قبل النوم كما ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم وإدارة التوتر والقلق بشكل صحيح إذا كان الجوع الليلي يؤثر بشكل كبير على نومك أو صحتك العامة، يفضل استشارة الطبيب للتحقق من أي قضايا صحية محتملة.