شريط الأخبار
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية الاتصال الحكومي تعلن عن 19 فرصة عمل (تفاصيل) عاجل-مكافحة المخدرات تتعامل مع 6 قضايا نوعية وتلقي القبض على 7 أشخاص الأرصاد: تدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة بسبب الغبار أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم خلال حملة امنية واسعة في المفرق والكرك والبلقاء.... الامن يلقي القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر تطوّر كبير .. الذكاء الإصطناعي قد يبدأ بمعالجة شرايين الدماغ! دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لخفض خطر الوفاة المبكرة وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان الحكومي بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله الحوراني يقود عمان الأهلية للصدارة طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديد لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة استثمار أموال الضمان وجمعية رجال الأعمال يبحثان سبل التعاون صلاح “فقد الثقة”.. و”الخوف” يسيطر عليه مع ليفربول توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! استثمار أموال الضمان وجمعية رجال الأعمال يبحثان سبل التعاون علاجات السرطان في امريكا :دراسة صادمة تشكك بفعاليتها

أسباب الجوع ليلًا

أسباب الجوع ليلًا

القلعة نيوز - هناك عدة أسباب محتملة للشعور بالجوع ليلاً. وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة:


1. انقطاع الوجبات الرئيسية: قد يؤدي تناول وجبة خفيفة في المساء أو تأخر العشاء إلى انقطاع طويل بين وجبة العشاء ووجبة الإفطار في الصباح، مما يجعل الشخص يشعر بالجوع قبل النوم.

2. استهلاك كمية قليلة من السعرات الحرارية خلال النهار: إذا كنت تتناول وجبات خفيفة قليلة أو تتجاهل وجبات الطعام الرئيسية خلال النهار، فقد يكون لديك احتياج أكبر للطعام في الليل.

3. اضطرابات النوم أو الأرق: قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو تعرضك للاضطرابات النومية إلى زيادة الجوع ليلاً. يمكن أن يؤثر انقطاع النوم على هرموني الجوع (الجريلين والليبتين) ويؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.

4. العادات والروتين الغذائية: قد يكون لديك عادة تناول وجبة خفيفة أو تناول وجبة في وقت متأخر من الليل، وبمرور الوقت، يمكن أن يتعلق المخ والجسم بهذه العادة ويسبب الجوع في تلك الأوقات.

5. التوتر والتوتر العاطفي: يمكن أن يؤدي التوتر العاطفي والقلق إلى زيادة الجوع ليلاً. يعتبر الطعام في بعض الأحيان مصدرًا للتهدئة أو الراحة عند بعض الأشخاص.

قد يكون الحل في التعامل مع الجوع ليلاً هو التركيز على توازن وجبات الطعام الرئيسية وتناول وجبات خفيفة صحية طوال النهار والاهتمام بنوعية وكمية الطعام المتناولة قبل النوم كما ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم وإدارة التوتر والقلق بشكل صحيح إذا كان الجوع الليلي يؤثر بشكل كبير على نومك أو صحتك العامة، يفضل استشارة الطبيب للتحقق من أي قضايا صحية محتملة.