شريط الأخبار
عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع

تعريف الشبكة اللاسلكية

تعريف الشبكة اللاسلكية

القلعة نيوز- الشبكة اللاسلكية هي نوع من الشبكات الحاسوبية التي تسمح بنقل المعلومات بين الأجهزة بدون استخدام الأسلاك والتوصيلات. تعتمد الشبكة اللاسلكية على استخدام أمواج الراديو الكهرومغناطيسية كوسيلة لنقل البيانات، وتنفذ في الطبقة الفيزيائية من الشبكة. للشبكات اللاسلكية العديد من الاستخدامات والفوائد، مثل:


الاتصال بالإنترنت في المناطق التي تفتقر إلى بنية تحتية سلكية قوية.
توفير اتصال سريع بين الأفراد والشركات على مسافات قريبة وبعيدة.
إمكانية إرسال معلومات بحجم كبير عبر مسافات طويلة.
سهولة إجراء الاتصالات العاجلة، مثل اتصالات الشرطة والطوارئ.
تشكيل شبكات ضخمة للتواصل والاتصال بين الأشخاص في مختلف مناطق العالم.
توجد أنواع مختلفة من الشبكات اللاسلكية، ومنها:

شبكات PAN: وهي شبكات المناطق الشخصية التي تربط مجموعة من الأجهزة ضمن مساحة صغيرة مثل الأجهزة الشخصية والهواتف الذكية.
شبكات WLAN: وتعرف أيضًا بشبكات المناطق المحلية، وهي النوع الأكثر انتشارًا، وتستخدم في المنازل والمكاتب والمباني السكنية لتوفير اتصال لاسلكي داخلي.
شبكات MAN: وتعتبر الشبكات الواسعة المنطقة، وتغطي مساحة أكبر مثل المدن والحرم الجامعي، وتستخدم لربط شبكات محلية متعددة في منطقة واحدة.
هناك عدة مزايا للشبكات اللاسلكية، مثل الأسعار المناسبة والمرونة العالية وسهولة الإعداد والاستخدام. ومع ذلك، لديها بعض العيوب، مثل بطء العمل مقارنة بالشبكات السلكية المباشرة ومشاكل التوافق بين الأجهزة المختلفة وضعف مستوى الحماية واحتمالية اختراق الشبكة.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من توفر الشبكات اللاسلكية، إلا أن الشبكات السلكية لا تزال تستخدم في العديد من البيئات حيث يتطلب الأمر سرعة وأمان عاليين، مثل الشركات والمراكز الحكومية.