شريط الأخبار
الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة 47.4 دينارا سعر غرام الذهب في الأردن الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف انخفاض عدد السياح القادمين للأردن 8.8% خلال الثلث الأول الضريبة: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة إلكترونيا الحكومة: الأردن يحشد موقفا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة السقاف: الاستثمار أنجزت جميع أولوياتها في البرنامج التنفيذي جامعة الحسين بن طلال تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق الصفدي: الحكومة الإسرائيلية احتلت معبر رفح بدلا من إعطاء فرصة للمفاوضات العيسوي يرعى توقيع اتفاقية لتنفيذ المبادره الملكيه للمشاريع الزراعيه في البوادي الاردنية... واخرى لمشاريع خدمية لمؤسسة شومان بالتعاون مع بلدية الزرقاء (صور) مجلس الوزراء يقرر ترفيع بلعما ومؤاب وغرب إربد والمعراض إلى ألوية السرحان : التشويش على الأردن تراجع بشكل كبي عاجل :استحداث ألوية بعض المحافظات قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الملكة رانيا العبدالله تسلط الضوء على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالمياً النوايسة : الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة الملكة: الحرب أظهرت شروخاً قديمة وقسّمت الناس على خطوط جديدة للمواجهة

كيف تعمل محركات البحث

كيف تعمل محركات البحث

القلعة نيوز - محركات البحث هي أنظمة برمجية تستخدم على الإنترنت للبحث عن المعلومات المتاحة على شبكة الويب. تعرض هذه المحركات نتائج البحث في صفحات النتائج، وتحتوي على معلومات متنوعة من الصفحات الويب، الصور، والفيديوهات. تستخدم معظم محركات البحث الآن خوارزميات لتحسين عمليات البحث وترتيب النتائج. وتعتبر معظم محركات البحث مشاريع تجارية تحقق أرباحها الرئيسية من الإعلانات.


وفيما يلي بعض أشهر محركات البحث:

Google (جوجل)
Bing (بينغ)
Yahoo! (ياهو)
Baidu (بايدو)
Yandex (ياندكس)
DuckDuckGo (داك داك غو)
Ask.com (اسك دوت كوم)
AOL Search (بحث آول)
WolframAlpha (وولفرام ألفا)

تعمل محركات البحث عن طريق تخزين معلومات من الصفحات الويب والحصول عليها من خلال العناكب الويب (Web Crawlers)، والتي تقوم بفهرسة الصفحات على المحركات. يمكن لأصحاب المواقع استخدام ملف robots.txt للتحكم في صفحاتهم التي يرغبون في استبعادها من فهرسة محركات البحث. يقوم المحرك بتحليل المحتوى الويبي وتخزين البيانات في قاعدة بيانات للاستفادة منها لاحقًا عند البحث.

عند البحث، يقوم المستخدم بإدخال كلمات مفتاحية للاستعلام عن موضوع محدد، ويحلل محرك البحث هذه الكلمات لتقديم النتائج المناسبة. تطورت محركات البحث على مر السنين، حيث بدأت بمحرك أشي في عام 1990، ثم توالت التطورات مع إطلاق محركات مثل جوجل في عام 1998 ومحركات أخرى.

يجب الإشارة إلى أن هذه المعلومات قد تكون محدثة حتى عام 2021، وقد يكون هناك تغييرات في المحركات المعروفة أو ظهور محركات بحث جديدة بعد هذا التاريخ.