شريط الأخبار
الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات

أشغال يدوية بسيطة

أشغال يدوية بسيطة

القلعة نيوز- تُعرف الأشغال اليدوية بأنها المواد التي يتم صنعها باليد، دون الحاجة لاستخدام معدات أو آلات خاصة. وتتضمن العديد من الأعمال اليدوية التي يمكن تنفيذها والتي تعكس مهارات وهوايات الأفراد. في هذه المقالة، سنتطرق إلى بعض الأعمال اليدوية البسيطة، مثل صنع لعبة للأطفال على شكل يرقة وصنع مقلمة.


لصنع لعبة يرقة للأطفال، تحتاج إلى المواد التالية: مقص، كرتونة بيض فارغة، ألوان وديكورات للتزيين. وإليك الخطوات:

قص كرتونة البيض من جهة واحدة بشكل طولي مع الاحتفاظ بأوعية البيض الصغيرة.
قلب كرتونة البيض بحيث يكون الوعاء الداخلي للأسفل.
قم بتلوين الكرتونة حسب الرغبة.
رسم دائرتين على شكل عيون على إحدى أطراف الكرتونة، ويمكن أيضًا رسم الأنف والفم.
ضع قرنًا على رأس اليرقة.
زيّن جسد اليرقة بكرات قطنية أو مواد لامعة أو أي ديكورات أخرى.
أما لصنع مقلمة، فيحتاج إلى المواد التالية: مسدس غراء، قماش، أنبوب يستخدم لوضع المناديل الورقية، سحاب، قطعة قماش لتغطية الأنبوب. وفيما يلي الخطوات:

قم بتنظيف أنبوب المناديل الورقية من بقايا المناديل.
قص الأنبوب بشكل طولي حتى يمكن فرده وجعله مسطحًا.
ضع كمية من الغراء الساخن على طرف الجزء الأيسر المفتوح من الأنبوب، ثم قم بلصق إحدى جهات السحاب على الجزء المفتوح من الأنبوب، مع الحرص على عدم لصق أسنان السحاب وتركها حرة. قم بتكرار العملية للجانب الأيمن من الأنبوب.
قص السحاب إذا كان طويلاً، ثم ضع كمية من الغراء على الأطراف التي تم قصها.
وضع الأنبوب فوق القماش المقلوب على سطح مستو، ورسم محيطه الدائري على القماش. قم بتكرار العملية لرسم دائرة أخرى بحيث تكون المسافة بينهما لا تقل عن 2.5 سنتيمتر.
قص الدوائر مع زيادة بضع سنتيمترات على كل طرف.
قص أطراف الدوائر بشكل عمودي بمقدار 1.3 سنتيمتر من المساحة التي تم زيادتها سابقًا.
ضع كمية من الغراء الساخن على أطراف الأنبوب، ثم قم بلصق أطراف القماش من الجهة الداخلية على الجهة الخارجية للأنبوب. قم بتكرار العملية للجانب الآخر من الأنبوب.
قص قماشة على شكل مستطيل تغطي الأنبوب بمقدار 2.5 سنتيمتر لكل طرف.
ضع كمية من الغراء على أطراف القماش الداخلية، ثم قم بثني القماش على كل طرف بمقدار 1.3 سنتيمتر.
ضع كمية من الغراء على أطراف القماش المثنية، ثم قم بتثبيتها على أطراف السحاب الملتصق في الأنبوب.