شريط الأخبار
مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته

العين التلهوني يؤكد أهمية التشارك بين مجلس الأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني

العين التلهوني يؤكد أهمية التشارك بين مجلس الأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني
حريات الأعيان تلتقي معنيين بمجال حقوق الإنسان

القلعة نيوز- -التقت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور بسام التلهوني، اليوم الاثنين، أعضاء التحالف الوطني للآليات الدولية لحقوق الإنسان ممثلة بالرئيس التنفيذي لمركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان عاصم الربابعة.

ويهدف اللقاء، الذي حضره ممثلون عن مؤسسات وجمعيات تعنى بحقوق الإنسان، إلى الإطلاع على ملخص تقرير "التحالف" الخاص بآلية الاستعراض الدوري الشامل القادم للعام 2024.

وتحدث العين التلهوني عن أهمية التشارك بين مجلس الأعيان والمركز الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل العمل على ضمان وتعزيز حماية حقوق الإنسان وتحقيق المصلحة العليا للدولة الأردنية.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق الرؤية الملكية بما يتعلق بمجال حقوق الإنسان إلا من خلال تكاتف جهود الدولة بكافة أطيافها من مؤسسات رسمية ومؤسسات المجتمع المدني، لتطوير وإصلاح وتحسين الوسائل الكفيلة في الحفاظ على الحقوق كافة، التي تمكن الإنسان من العيش بحياة حرة كريمة.

ودعا العين التلهوني إلى ضرورة وضع التوصيات الواردة في التقرير بعين الاعتبار، بهدف المساهمة في الإيفاء بالالتزامات الدولية المترتبة على اتفاقيات حقوق الإنسان، التي يعمل التقرير عليها من خلال متابعة التوصيات الصادرة عن الأمم المتحدة.

بدوره، ثمن الربابعة الجهود المبذولة من قبل مجلس الأعيان ممثلا بلجنة الحريات وحقوق المواطنين في سعيها الدائم للتواصل والوقوف على حالة حقوق الإنسان في المملكة.

وبين أن التقرير يعد مساهمة وطنية للإيفاء بالتزامات الأردن الدولية بما يتعلق بحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن الأردن يعد من أوائل الدول في الاستعراض الدوري الشامل.

وعرض لأبرز محاور التقرير الذي ساهم في إعداده عدد من منظمات ومراكز ومعاهد حقوق الإنسان، ومنها، الحق في العمل والضمان الاجتماعي، والحق في الصحة، والحق في مستوى معيشي كافٍ، وحقوق الغارمين، وحقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

بدورهم، ناقش أعضاء اللجنة عددا من التوصيات المقترحة في التقرير والمتعلقة بتعديل التشريعات الناظمة لحقوق الإنسان، بما يتناسب مع ثقافة وبيئة المجتمع الأردني والشريعة الإسلامية.