شريط الأخبار
شقيق العين الباشا فاضل الحمود في ذمة الله الحنيفات: التعرف على مفتعلي حرائق وسيقبض عليهم قريبا الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة... واستمرار البحث عن مفقودين الخارجية تؤكد وفاة (41) حاجا اردنيا.. وتتابع عمليات البحث عن المفقودين مصدر مسؤول: حجاج البعثة الرسمية بخير.. ومتابعتهم بإشراف أعضاء وفرق بعثة وزارة الأوقاف 707 أطنان خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد أسعار الذهب تنخفض في الاردن الهجرة غير الشرعية من الاردن : الموت والسجون.. والفاقة بانتظار غالبيتهم .. والسفارتان الامريكيه والبريطانيه في عمان تعقب: البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا

معلومات عن برجي بتروناس في ماليزيا

معلومات عن برجي بتروناس في ماليزيا

القلعة نيوز- برجا بتروناس في ماليزيا، المعروفة أيضاً باسم "البرجين التوأمين"، هما ناطحتي سحاب تقع في مدينة كوالالمبور، عاصمة ماليزيا. يُعتبران من أعلى المباني في العالم حتى اليوم. صمم المهندس المعماري الأرجنتيني سيزار بيلي هذين البرجين باستخدام أسلوب ما بعد الحداثة كرمز للقرن الواحد والعشرين لمدينة كوالالمبور.


بدأ التخطيط لإنشاء البرجين في يناير 1992، واستغرق البناء سبع سنوات. بدأت أعمال البناء الفعلية في مارس 1993، حيث تم حفر حفرة بعمق 30 مترًا تحت سطح الأرض. تمت أعمال البناء العلوي في أبريل 1994. انتهت أعمال الصيانة الداخلية وتجهيز البرجين بالأثاث في يناير 1996، وافتتحا رسميًا في سبتمبر 1999 بحضور رئيس الوزراء الماليزي الحالي، دكتور مهاتير بن محمد.

البرجين تتكون من 88 طابقًا مصنوعة من الخرسانة المسلحة، وتمتاز بواجهة زجاجية وصلبة. تم تصميم الزخرفة لتشبه الفن الإسلامي، مما يعكس التأثير الإسلامي في ماليزيا.

خلال فترة البناء، حقق فيليكس بومغارتنر رقمًا قياسيًا عالميًا في 1999 بعد أن قفز من رافعة تنظيف النوافذ على الأبراج. كما تم إجلاء الآلاف من البرجين في سبتمبر 2001 بسبب هجمات 11 سبتمبر في نيويورك، وعاد الجميع بعد ثلاث ساعات.

في نوفمبر 2005، شب حريق في مجمع السينما تحت البرجين دون وقوع إصابات. وفي سبتمبر 2009، قام المتسلق الفرنسي آلان روبرت، الملقب بالرجل العنكبوت، بتسلق البرجين بيديه وأقدامه العاريتين، وتم القبض عليه بعد انتهائه من التسلق في غضون ساعتين.

إن هذه البرجين الشهيرة تمثل رمزًا لماليزيا وتجمع بين العمارة العصرية والتأثيرات الإسلامية في تصميمهما.