شريط الأخبار
مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

طريقة عمل الملوخية المجمدة

طريقة عمل الملوخية المجمدة

القلعة نيوز - إليك طريقة عمل وصفة الملوخية المجمدة:


المكونات:
- 500 جرام من الملوخية المجمدة
- 2 بصل متوسط الحجم، مفروم
- 4-5 فصوص من الثوم، مفرومة
- 2 مكعبات من مرقة الدجاج أو اللحم (اختياري)
- 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو السمن
- ملح وفلفل حسب الذوق
- عصير ليمونة واحدة (اختياري)
- ماء دافئ

الخطوات:

1. قبل البدء في تحضير الوجبة، يجب ترك الملوخية المجمدة تذوب في الماء الدافئ حتى تصبح طرية. قد تحتاج إلى تغيير الماء بين الحين والآخر حتى تزول الثلوج وتصبح الملوخية طرية بشكل كامل.

2. في مقلاة كبيرة، قم بتسخين زيت الزيتون أو السمن على نار متوسطة. ثم قم بإضافة البصل المفروم والثوم، وقلبيهم حتى يصبحوا شفافين ويبدأون في التحول إلى اللون الذهبي.

3. إذا كنت ترغب في إضافة مرقة الدجاج أو اللحم للملوخية، فيمكنك إضافتها الآن وقلبها جيدًا حتى تذوب.

4. بعد ذلك، قم بإضافة الملوخية المجمدة المذابة وقلبيها مع البصل والثوم ومرقة اللحم (إذا استخدمتها). قد تحتاج إلى إضافة بعض الماء الدافئ إذا كانت الملوخية جافة جدًا.

5. قم بتقليب الملوخية على نار هادئة لمدة حوالي 20-30 دقيقة، أو حتى تصبح ملمسها متماسكًا وقد استوت بشكل جيد. في هذه اللحظة، يمكنك إضافة ملح وفلفل حسب الذوق وعصير الليمون إذا كنت ترغب.

6. قدمي الملوخية المجمدة الساخنة مع الأرز أو الخبز العربي. يمكنك أيضًا تقديمها مع شرائح من الليمون والبصل الأخضر المفروم لتزيينها.

هذه هي طريقة تحضير الملوخية المجمدة، ويمكنك تخصيص الوصفة حسب ذوقك الشخصي وإضافة المكونات الإضافية التي تفضلها.