شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

أسباب النزاعات في العمل

أسباب النزاعات في العمل

القلعة نيوز - تعتبر النزاعات في مكان العمل مشكلة شائعة، ويمكن تتبعها إلى عدة أسباب تشمل:


ضعف التواصل: النزاعات غالبًا ما تنشأ نتيجة ضعف التواصل بين الموظفين. عدم التواصل الجيد يؤدي إلى سوء التفاهم وانتشار المعلومات الخاطئة، مما يزيد من فرص حدوث الخلافات.

غموض الصلاحيات: عدم وضوح المهام والصلاحيات المتعلقة بكل موظف يمكن أن يؤدي إلى تضارب وتشابك في الأدوار، مما يتسبب في نزاعات حول المسؤوليات والاختصاصات.

ترابط المهام وتداخلها: عندما تكون المهام مترابطة بشكل كبير بين الموظفين، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الاحتكاك والاختلافات في طرق تنفيذ الأعمال، مما يزيد من احتمالية حدوث النزاعات.

عدم وجود معايير أداء مشتركة: عدم وجود معايير مشتركة وعادلة لتقييم أداء الموظفين يمكن أن يؤدي إلى شعور بعدم العدالة، مما يزيد من احتمالية النزاعات بين الموظفين وإدارة الشركة.

زيادة أعباء العمل: عندما تقوم الشركات بتحميل الموظفين بأعباء عمل زائدة بدون توفير الموارد الكافية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى توتر وإرهاق، مما يسهم في نشوء النزاعات.

الفروقات الشخصية: الاختلافات الفردية بين الموظفين، مثل القدرات والشخصيات والثقافات المختلفة، يمكن أن تؤثر على تفاعلاتهم وتسبب نزاعات نتيجة للتصرفات الهيمنة أو العدوانية.

فهذه الأسباب تشكل جزءًا من تحليل أسباب النزاعات في مكان العمل، وهناك أيضًا عوامل أخرى قد تسهم في زيادة حدوث النزاعات مثل عدم وجود استراتيجيات فعالة لإدارة النزاع وعدم توفير بيئة عمل صحية وداعمة للموظفين.