شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

اليأس يدفع "ماسك" لدعوة المشاهير للنشر على إكس

اليأس يدفع ماسك لدعوة المشاهير للنشر على إكس
القلعة نيوز:

بحثا عن طرق لإبقاء منصة إكس (تويتر سابقا) واقفة على قدميها وسط سلسلة من الجدال والقرارات التجارية المثيرة طلب إيلون ماسك يوم الأربعاء الماضي المساعدة من أحد المشاهير الأكثر شعبية، وهي المغنية تايلور سويفت، وفق ما نقلته مواقع إلكترونية.

وفي حين أن كل تصريحات ماسك تشي بأن كل شيء على ما يرام في المنصة التي اشتراها في أكتوبر/تشرين الأول 2022 لكن الواقع يظهر أن عام 2023 كان عاما صعبا بالنسبة للشركة، فقد خسرت تويتر -التي أصبحت الآن تعرف باسم إكس- نصف إيراداتها الإعلانية وأغلبية قوتها العاملة.

ويترقب جماهير المغنية المشهورة تايلور سويفت حاليا إعادة إصدار ألبومها "1989"، وهو الألبوم التالي في سلسلة الألبومات المعاد تسجيلها للمغنية، ويصادف يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل الذكرى التاسعة لإصدار الألبوم الأصلي للمغنية.

وأثارت سويفت التشويق للإصدار بطريقة استثنائية، إذ دعت المعجبين إلى حل الألغاز للكشف عن عناوين الأغاني التي ستظهر في الألبوم، وشاركتها يوم الثلاثاء الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي مع صور الغلاف الخلفي.

وكتبت على إكس "لا أستطيع الانتظار حتى يتم نشر هذا"، مما أدى إلى رد من مالك المنصة، حيث أجاب "أوصي بنشر بعض مقاطع الفيديو الموسيقية أو الحفلات مباشرة على منصة إكس".

وتساءل تقرير نشره موقع "رولينغ ستون" عن حاجة سويفت إلى مزيد من الترويج بنشر مقاطع أغانيها مجانا على منصة دفعت المعلنين إلى الفرار عندما أصبح الملياردير الأميركي صاحبها.

ومن بين المشاهير الذين حاول ماسك أيضا جذبهم للنشر على المنصة تاكر كارلسون المذيع الذي طُرد من قناة "فوكس نيوز" في أبريل/نيسان الماضي، فقد حصل على المزيد من المشاهدات منذ بث منشوراته على منصة "إكس".

وغرد ماسك "مشاهدات حلقاته على إكس تتجاوز الآن عدد سكان الولايات المتحدة، تحدث إلى الأرض عبر إكس".

ويبدو أيضا أن الرئيس التنفيذي يغضب إذا لم ينفذ المشاهير أوامره، وفق تقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر".

فقد دعم ماسك الممثل الكوميدي البريطاني راسل براند -الذي اتُهم مؤخرا بالاعتداء الجنسي من قبل العديد من النساء، ونفى براند هذه الاتهامات في مقطع فيديو شاركه على موقع "إكس" قبل يوم من نشر التحقيق في الاتهامات.

لكن براند انتقل لاحقا إلى منصة "رامبل"، وهي منصة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي، وحث معجبيه على متابعته هناك ودعمه مباشرة، مما أزعج ماسك الذي غرد قائلا "من المخيب للآمال أنه يشجع رامبل، فيما لديه إكس التي تملك المقدار نفسه من حرية التعبير".

قضايا ضد إكس من ناشري الموسيقى

يأتي ذلك في وقت كانت الرابطة الوطنية لناشري الموسيقى وأعضائها قد رفعت دعوى قضائية ضد "إكس" في يونيو/حزيران الماضي بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر لأكثر من 1700 أغنية.

وقال رئيس الرابطة ديفيد إسرائيليت في ذلك الوقت إن "تويتر يقف بمفرده كأكبر منصة للتواصل الاجتماعي التي رفضت تماما ترخيص ملايين الأغاني الموجودة على خدمتها".