شريط الأخبار
مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار

طـريـقـة عـمـل مـنـدي اللحـم بـ الفـرن

طـريـقـة عـمـل مـنـدي اللحـم بـ الفـرن

القلعة نيوز - إليكِ طريقة عمل مندي اللحم بالفرن بشكل مفصل:


المكونات:

- كوبان من الأرز البسمتي.
- نصف ملعقة من الزعفران.
- ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
- ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي.
- حبتان من البصل المفروم بشكلٍ ناعم.
- كيلو من هبر اللحم المقطع.
- ستّ حبات من الهيل الصحيح.
- عشر حبات من الفلفل الأسود.
- عود صغير من القرفة.
- نصف ملعقة من الكمون المطحون بشكلٍ ناعم.
- ملعقة صغيرة من الملح، أو حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

1. ننقع الأرز بالماء الفاتر لمدة ساعة على الأقل، ونضيف الزعفران وماء الورد إلى ماء النّقع.

2. نضع في وعاء كبير الزيت النباتيّ، واللحم، والبصل، ونقلب كافة المكونات، حتى يتغير لون اللحم، ثم نضيف القرفة، والهيل، والفلفل، والملح، والكمون، وستة أكواب من الماء الفاتر، حتى نغمر اللحم، ونترك كافة المكونات على النار، لمدة ساعة على الأقل، حتى يستوي اللحم بشكلٍ جيد.

3. نخرج اللحم من الوعاء ونصفّيه من الماء، ونتركه جانباً، ثم نضيف على مرقة اللحم ثلاثة أكواب من الماء الفاتر.

4. نشغل الفرن على درجة حرارة 200 مئويّة، ونضع صينية اللحمة فيه، ونتركها لمدة عشر دقائق، حتى يتحمر اللحم.

5. نسخن الفحم، حتى يصبح جمراً، ونغلفه بورق القصدير.

6. نحضر وعاء متوسط الحجم، ونضع فيه الزيت النباتي، والأرز، ونقلب المكونات جيداً، ثم نضيف المرقة، والملح، ونترك المكونات على درجة حرارة عالية، حتى تصل لمرحلة الغليان، وحتى يتشرب الأرز المرقة.

7. نوزع الزعفران فوق الأرز.

8. نأخذ الجمرة، ونضعها في وعاء الأرز، حتى يتصاعد منها الدخان، ثم نغطي الوعاء، ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، على درجة حرارة منخفضة، حتى يتسبك الأرز جيداً.

9. نخرج اللحم من الفرن ونرتبه فوق الأرز في صينية الفرن.

10. نغطي الصينية بورق الألومنيوم ونضعها في الفرن المُسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئويّة لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف، حتى ينضج المندي.

11. بعد أن ينضج المندي، نخرجه من الفرن ونزيّنه حسب الرغبة بمكونات إضافية مثل اللوز المحمص والبصل المقلي.

12. يُقدم المندي اللحم بالفرن ساخناً وبالهناء والعافية.

تذكري أن تتحققي من نضج اللحم والأرز قبل تقديم المندي، وقد يحتاج وقت الخبز في الفرن إلى تعديلات حسب الفرن الخاص بك، لذا احرصي على متابعة العملية بعناية.