شريط الأخبار
مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور تفاصيل جديدة حول حادثة مؤتة : القاتل ابن دكتور آخر طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا في الكرك غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم

محاضرة عن مرض الحصبة بمستشفى المقاصد الخيرية

محاضرة عن مرض الحصبة بمستشفى المقاصد الخيرية

القلعة نيوز- نظمت لجنة التعليم المستمر بمستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية، محاضرة حول مطعوم الحصبة، والحصبة الالمانية.


وقدم المحاضرة المستشار في منظمة الصحة العالمية مدير البرنامج الوطني للمطاعيم في وزارة الصحة سابقا الدكتور محمد راتب السيوف، واستشاري اطفال الخداج الدكتور مفيد عبد القادر، بحضور مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر، والمدير الطبي ومدير التمريض وعدد من أطباء الاختصاص وكوادر طبية وتمريضية وصيدلية وفنية واداريين.

وتحدث الدكتور عبد القادر عن مرض الحصبة والفيروس المسبب له وطرق انتشاره، وبين أعراضه المصاحبة والفحوصات المخبرية الواجب اجراؤها، كما بين مضاعفات المرض وخطورته وسبل الوقاية منه وكيفية علاجه.

من جانبه، قدم الدكتور السيوف شرحا مفصلا عن وباء الحصبة والحصبة الالمانية والجوائح السابقة وسرعة انتشارها، مبينا أهمية اجراءات الرصد للاكتشاف المبكر للاصابات، وشدد على ضرورة تلقي المطاعيم وفوائدها للحد من المرض والحيلولة دون انتشاره والإصابة به.

بدوره، أوضح مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر الاجراءات الهامة الواجب اتخاذها حسب قانون الصحة العامة الأردني لعام 2008 وتعديلاته، والقاضي بوجوب تنفيذ تعليمات وزارة الصحة للحد من الانتشار والسيطرة على الامراض المعدية، مؤكدا أن قانون الصحة العامة وجد ليحمي المواطنين ويرتقي بصحتهم ويضمن تقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لهم بالشكل الأنسب.

وحث بني نصر الجميع على اخذ المطاعيم التي تعطى ضمن البرامج المحددة، اضافة الى مطاعيم الحصبة والحصبة الالمانية المقررة ضمن الحملة، مؤكدا سلامة ومامونية المطاعيم الهادفه لحماية أبنائنا.

وثمن بني نصر بني دور وزارة الصحة وكوادرها متمثلة في وزير الصحة، على التعاون المثمر والدعم المتواصل والمستمر وتقديم المطاعيم اللازمة، منها مطعوم الحصبة والحصبة الالمانية ومطعوم التهاب الكبد الوبائي للعاملين بالمستشفى.