شريط الأخبار
مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور تفاصيل جديدة حول حادثة مؤتة : القاتل ابن دكتور آخر طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا في الكرك غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم

بني مصطفى ترعى حفل اختتام المهام الطبية لمنظمة سامز في الأردن

بني مصطفى ترعى حفل اختتام المهام الطبية لمنظمة سامز في الأردن

القلعة نيوز- رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، مساء أمس الأربعاء، حفل اختتام المهام الطبية الثالثة للجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) في الأردن.


وأشادت بني مصطفى، خلال الحفل الذي حضره مدير مديرية اللاجئين في مديرية الأمن العام العميد تامر المعايطة، ورئيسة مكتب سامز في الأردن لينا أبو نوار ، ورئيسة المهمة الطبية في سامز هند الأزهري، بالخدمات الطبية التطوعية النوعية التي قدمتها الجمعية للمجتمع المحلي في مختلف محافظات المملكة ومخيمات اللاجئين السوريين.

وأكدت أن استضافة الأردن لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، تسبب في زيادة الطلب على الخدمات الصحية والتعليمية والمياه والطاقة وغيرها، ما يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين السوريين، والمملكة التي تقدم لهم الخدمات رغم محدودية الموارد.

وأشارت إلى البُعد الإنساني المهم لمهنة الطب، مثنيةً على الجهود التي تبذل لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لمحتاجيها.

وتطلعت بني مصطفى، لتعزيز آفاق التعاون مع المنظمة، بما يخدم الفئات المستهدفة، مؤكدةً دعم الوزارة لتنفيذ برامج تطوعية جديدة مستقبلًا.

وأعربت عن تقديرها لجهود جميع المشاركين من الدول العربية في حملات الجمعية السورية الأميركية، وزيادة انضمام الأطباء الأردنيين إليها خلال السنوات الماضية.

من جهتها، أكدت أبو نوار ، أن برنامج المهمات الطبية من أكبر برامج سامز في الأردن، إذ يأتي المتطوعون من الولايات المتحدة الأميركية على نفقتهم لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمحتاجين، لافتةً إلى أن النجاح الذي حققه البرنامج جاء بدعم من الحكومة التي قدمت كل أشكال الدعم.

وفي ختام الحفل كرمت أبو نوار، الوزيرة بني مصطفى، تقديرًا للجهود التي بذلتها في إنجاح البرنامج.

يشار إلى أن سامز، منظمة طبية وإنسانية غير ربحية تقدم خدمات الرعاية الطبية والإغاثة للاجئين السوريين ومحتاجيها.