شريط الأخبار
جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة

أبو السمن يوعز بدراسات لتأهيل طريق الكرك-الصافي

أبو السمن يوعز بدراسات لتأهيل طريق الكركالصافي

القلعة نيوز- أوعز وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، للمعنيين في الوزارة بإجراء الدراسات اللازمة لإعادة تأهيل طريق الكرك-غور الصافي "الخرزة"، وتنفيذ توسعة لطريق اللجون-الجديدة-الربة، ودراسة إنارة طريق البحر الميت من منطقة الفنادق وحتى نهاية الطريق جنوبا.


وأكد أبو السمن خلال استقباله، نائب رئيس مجلس محافظة الكرك "اللامركزية" وعددا من أعضاء المجلس، بحضور الوزير الأسبق حيا القرالة، وأمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، حرص الوزارة على استمرارية التنسيق والتعاون مع الشركاء في مجالس المحافظات، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وشدد على ضرورة تسريع إجراءات أمر المباشرة في العطاءات التي تم إحالتها في المحافظة، وتوفير المخصصات اللازمة لها، موجها المعنيين إلى متابعة الإجراءات مع وزارة المالية لتحويل مخصصات تلك المشاريع إلى صندوق الوزارة، بهدف دفع عملية الإنجاز في المشاريع، وتجاوز المشاكل البيروقراطية التي قد تؤدي إلى تأخير تنفيذ المشاريع.

وأكد ضرورة الانتهاء من تنفيذ مشاريع المحافظة في قطاع الأشغال قبل نهاية هذا العام، وتقديم أشكال الدعم للشركاء في المجلس.

من جهتهم، ثمن أعضاء مجلس المحافظة ، الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع المحافظة، وتأكيدها على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة بين الجهات المعنية كافة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدوا أن وزارة الأشغال شريك استراتيجي للمجلس، وساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية المهمة، مؤكدين أن التعاون القائم بين الوزارة والمجلس سيسهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمستثمرين في الكرك.

يذكر أن وزارة الأشغال تنفذ حاليا 16 مشروعا لحساب مجلس محافظة الكرك، منها مشاريع طرق زراعية وقروية تشمل طرق تربط بين عدد من قرى وبلدات المحافظة، ومشاريع إنارة على طريق راكين وطريق سكا-البقيع ووطريق الكرك غور الصافي، كما تنفذ الوزارة عددا من المشاريع الأخرى في مجال المياه والبيئة ومقرات أندية رياضية ومشاريع القطاعين التربوي والصحي.