شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

مجموعة السلام الدولية تقيم حفلاً لتوزيع جوائز المسابقة الدولية للفنون

مجموعة السلام الدولية تقيم حفلاً لتوزيع جوائز المسابقة الدولية للفنون
القلعة نيوز _ أقامت مجموعة السلام النسائية الدولية IWPG، حفل توزيع الجوائز النهائية للمسابقة الدولية الخامسة لفنون المحبة والسلام، بمشاركة 10025 طفل وشاب من61 دولة.
ويعد هذا الحدث، جزءًا من مبادرة IWPG لنشر ثقافة السلام حول العالم، من خلال زرع عقلية السلام في قلوب الأطفال والشباب حتى يتمكن الجميع من الاجتماع معًا لتحقيق السلام العالمي ووقف الحرب.

وتعاونت IWPG مع جمعيات الفنون/الفنانين الوطنية لتقييم الرسومات واختارت أخيرًا 43 قطعة بما في ذلك الجائزة الكبرى؛ جائزة ذهبية واحدة، وجائزة فضية واحدة، وجائزة برونزية واحدة لكل قسم من الأقسام الثلاثة (9 في المجموع)، و5 جوائز تقدير لكل قسم (15 في المجموع)، وجوائز المشاركة.

وقال رئيس لجنة التحكيم، السيد كاني علوي، رئيس معرض إيست سايد: "من خلال هذا المؤتمر الدولي، يجب علينا نشر أخبار السلام للناس في جميع أنحاء العالم، وأعتقد أنه إذا استمر هذا التعاون السلمي، فإن وقت السلام سيأتي أخيرًا.

وقال كانوكنوك كلاهان (تايلاند، مدرسة سريبرويتا، قسم المدارس الثانوية)، الذي حظي بشرف الفوز بالجائزة الكبرى: "من خلال هذه الصورة، أريد أن أنقل وحدة شعب كل دولة في العالم، وأتمنى أن يساعد الجميع على هذا الكوكب في تحقيق السلام”.

وفاز بالجائزة الذهبية جنيفر شارون (إندونيسيا، قسم المدارس الابتدائية)، ويو جيونغ جون (جمهورية كوريا، قسم المدارس المتوسطة)، وكلاريسا يوسلين (إندونيسيا، قسم المدارس الثانوية).

فيما فاز بالجائزة الفضية جينكس لياقت (باكستان، القسم الابتدائي)، وناتاليا جاي شين هو (ماليزيا، قسم المدارس المتوسطة)، وحسام صلاح (فلسطين، قسم المدارس الثانوية)، ومُنحت الجائزة البرونزية إلى ميكايلا ألينا سوكما سابوترو (إندونيسيا، قسم المدارس الابتدائية)، وبريانكا شوبرا (إندونيسيا، قسم المدارس المتوسطة)، وهيون سو لي (جمهورية كوريا، قسم المدارس الثانوية).

وفاز بجائزة التقدير ألسي داهنيا زيا إم. يارا (الفلبين)، شيرلي أنيكيت مور (الهند)، يو جيونج تشوي (جمهورية كوريا)، ناثانان تشونغكيتويتسواكان (تايلاند)، نافانييتا إيه/بي جيفان (ماليزيا)، محمد يوسف ( فلسطين)، تشانانيا ثونج ثوي (تايلاند)، ماهين جولزار (باكستان)، بوريفدورج إيتجيلين (منغوليا)، شيخ صايمة محمد يوسف (الهند)، دانيا عائشة بنت زهيري أريفين (ماليزيا)، خالزا إنخسران (منغوليا)، دانييل سواريز (الولايات المتحدة الأمريكية)، وجواهر عبد الله الغول (لبنان)، وكاترينا فرسكوفا (الجمهورية التشيكية).

كما تم اختيار كايلي لي كينيدي و8 رسمات أخرى للحصول على جائزة المشاركة.

وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على منحة قدرها مليون وون كوري، في حين سيحصل الفائزون بالجائزة الذهبية والفضية والبرونزية على 300000 وون كوري و200000 وون كوري و100000 وون كوري على التوالي، كما سيحصل الفائزون بجائزة التقدير على شهادة، وسيتم عرض جميع القطع الحائزة على الجوائز في الكتيب الفني.

وفي كلمة التهنئة، قالت رئيسة IWPG هيون سوك يون: "لقد نظرت إلى رسومات الجميع عن كثب، عالم السلام الذي يحلم به كل طفل، وأتمنى أن يتذكر الجميع روح السلام هذه ويسعوا جاهدين ليصبحوا قادة يجلبون السلام إلى العالم.

وتخطط IWPG لاستضافة المسابقة الدولية السادسة لفنون المحبة والسلام مرة أخرى في العام المقبل.