شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

النائب العرموطي يسأل الحكومة عن الصادرات والمستوردات من الاحتلال

النائب العرموطي يسأل الحكومة عن الصادرات والمستوردات من الاحتلال
القلعة نيوز- وجه النائب صالح العرموطي سؤالا إلى الحكومة، يستوضح من خلاله عن كمية الصادرات من الخضروات والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخ ٦ / ١٠ / ٢٠٢٣م، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف.

وسأل عن كمية المستوردات الزراعية من الخضار والفواكه من العدو الصهيوني إلى الأردن خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف.

واستوضح العرموطي عن قيمة الصادرات من الخضار والفواكه للعدو الصهيوني خلال المدة من تاريخ ٧ / ١٠ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف.

وقال "كم بلغت كمية الصادرات من الخضار والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني منذ تاريخ ٧ / ٩ / ٢٠٢٢ حتى تاريخ ٣ / ١٢ / ٢٠٢٢م، مع بيان الأصناف وكمية كل صنف”.

وسأل العرموطي عن سبب عدم قيام وزير الزراعة بوقف تصدير واستيراد الفواكه والخضار لصالح العدو الصهيوني الذي منع الطعام والشراب والدواء عن أهلنا في غزة ويمارس سياسة التجويع والتعطيش ضدهم.

وتاليا نص الأسئلة

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

رقم السؤال : ( )

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الزراعة .

نص السؤال :

1. كم بلغت كمية الصادرات من الخضروات والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخ ٦ / ١٠ / ٢٠٢٣م، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف ؟

2. كم بلغت كمية المستوردات الزراعية من الخضار والفواكه من العدو الصهيوني إلى الأردن خلال المدة من ٧ / ٩ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف ؟

3. كم بلغت قيمة الصادرات من الخضار والفواكه للعدو الصهيوني خلال المدة من تاريخ ٧ / ١٠ / ٢٠٢٣م حتى تاريخه، مع بيان الأصناف والكمية لكل صنف ؟

4. كم بلغت كمية الصادرات من الخضار والفواكه الأردنية إلى العدو الصهيوني منذ تاريخ ٧ / ٩ / ٢٠٢٢ حتى تاريخ ٣ / ١٢ / ٢٠٢٢م، مع بيان الأصناف وكمية كل صنف ؟

5. لماذا لم يقم وزير الزراعة بوقف تصدير واستيراد الفواكه والخضار لصالح العدو الصهيوني الذي منع الطعام والشراب والدواء عن أهلنا في غزة ويمارس سياسة التجويع والتعطيش ضدهم ؟

6. لماذا لم يقم وزير الزراعة بوقف التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية بعد الاعتداء الصهيوني الغادر على مرتبات جيشنا العربي العاملين ضمن كوادر المستشفى الميداني الأردني ؟

7. لماذا لم تقم وزارة الزراعة بالانسجام في قراراتها مع ما صدر عن الحكومة من تصريحات و التي اعتبرت ما يقوم به العدو الصهيوني في غزة جرائم حرب، فهل يعقل الاستمرار في تصدير الخضروات والفواكه لمجرمي الحرب؟

8. من هي الشركات التي تصدر الخضار والفواكه إلى العدو الصهيوني، ومن هي الشركات التي تستورد الخضار والفواكه منه ؟