شريط الأخبار
الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان الاتحاد الاوروبي يشيد بنتائج تصويت الجمعية العامة على عضوية فلسطين التونسي الياس برهومي يظفر بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف قائد ميداني : المقاومة أجبرت الاحتلال على الانسحاب جزئياً من محيط مستوصف الزيتون غزة.. العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بمجمع الشفاء مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشان معبر رفخ جيش الاحتلال يطالب النازحين بإخلاء 3 مخيمات في رفح الفلسطينية في مؤتمر تم تنظيمه بالتعاون مع جامعةهارفارد بمشاركة معلمين من (5) دول عربيه:وزير التربية: خطط تنفيذية للأزمات التعليمية الملك يزور الزرقاء الثلاثاء جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 4 صواريخ من رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم المقاومة: وفاة محتجز متأثراً بجراح أصيب بها في غزة الأمير فيصل يشارك في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي وكالة فيتش تثبت التصنيف الائتماني للأردن عند مستوى "BB-" محافظة: طلبة المدارس الخاصة يتقنون الانجليزي ويفتقدها الحكوميون ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار

الدكتور سلطان القرالة وكتابه القيّم .. الأدوار المستجدة للمسجد والكنيسة في الحدّ من التطرف والجريمة

الدكتور سلطان القرالة وكتابه القيّم .. الأدوار المستجدة للمسجد والكنيسة في الحدّ من التطرف والجريمة

الدكتور سلطان القرالة وكتابه القيّم .. الأدوار المستجدة للمسجد والكنيسة في الحدّ من التطرف والجريمة

القلعة نيوز: كتب / قاسم الحجايا

كتاب في غاية الأهمية صدر للدكتور سلطان عودة القرالة رئيس قسم مواجهة التطرف وعواقبه في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حمل عنوانا لافتا وهو .. الأدوار المستجدة للمسجد والكنيسة في الحدّ من التطرف وعواقبه .

ويهدف الكتاب للتعريف بأدوار كل من المسجد والكنيسة نظرا لقدسيتهما في الحد من التطرف والجريمة ، مبينا العديد من العوامل التي تدفع الإنسان إلى التطرف مثل ؛ تأويل النصوص الشرعية لخدمة المصالح الشخصية لأصحاب الأفكار المتشددة ، وكذلك ضعف الأمة العربية في وجه التحديات وغياب الشعور بالمواطنة الصالحة .

ويتعرّض هذا الكتاب القيّم لارتفاع معدلات الفقر والبطالة وكذلك الثورة التكنولوجية بحيث بات العالم قرية صغيرة ، ولما لذلك من تأثير كبير في ارتفاع نسب التطرف والجريمة في العالم بأجمعه .

وتوصّل كتاب الدكتور القرالة إلى أهمّ آثار التطرف على المجتمع وانتشار الجرائم وازدياد النزاعات الفكرية وانهيار النظم الأخلاقية وغياب الشعور بالمواطنة الصالحة .

الكتاب وضع يده على ابرز الأساليب لمواجهة التطرف والتعصب وذلك بأعادة النظر بالمناهج التربوية ونشر القيم الإنسانية والإسلامية ومحاربة الفساد ومواجهة التعصب الفكري محذّرا في الوقت نفسه من انتشار آفة المخدرات والإستخدام اللاأخلاقي لمواقع التواصل الإجتماعي .