شريط الأخبار
الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية"

إثر العدوان على اليمن.. شركة شحن دنماركية توقف عبور سفنها في البحر الأحمر

إثر العدوان على اليمن.. شركة شحن دنماركية توقف عبور سفنها في البحر الأحمر
شركة ناقلات الوقود الدنماركية "تورم" تُوقف جميع عمليات العبور عبر جنوب البحر الأحمر بناءً على توجيهٍ عسكري يهدف إلى تجنب المنطقة عقب العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

القلعة نيوز- شركة ناقلات الوقود الدنماركية "تورم" أعلنت، صباح اليوم الجمعة، وقف جميع عمليات عبور سفنها عبر جنوبي البحر الأحمر
أوقفت شركة ناقلات الوقود الدنماركية "تورم" جميع عمليات العبور عبر جنوب البحر الأحمر في أعقاب الغارات الجوية على اليمن.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأميركية، فإنّ هذا القرار "يتماشى مع إشعارات المجموعات التجارية الصناعية التي قالت إنّ التوجيه العسكري يهدف إلى تجنب المنطقة"، مشيرةً إلى أنّ "تورم" تمتلك أسطولاً كبيراً من نحو 80 سفينة.

يأتى ذلك بعدما شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فجر اليوم، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، إضافةً إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة.

وعقب هذا العدوان أكّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا "تتحمّلان كامل المسؤولية على عدوانها الإجرامي بحقّ الشعب اليمني"، مشدّداً على أنّ العدوان "لن يمر من دون ردّ ومن دون عقاب".

وتابع سريع أنّ القوات "لن تتردّد في استهداف مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية في البرّ والبحر دفاعاً عن اليمن وسيادته".

وأضاف أنّ كل المصالح الأميركية والبريطانية "أصبحت أهدافاً مشروعةً" للقوات المسلّحة اليمنية، لافتاً إلى أنّ العدوان "غير مشروع وغير مبرر".

وكانت شركات شحن بحرية عالمية عدة قد أعلنت توقّفها عن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب أو تغيير مسار رحلاتها؛ خوفاً من التهديدات الصادرة من اليمن، على الرغم من محاولة الجيش الأميركي "طمأنتها"من خلال إطلاق القوة المتعددة الجنسيات لـ"تأمين الإبحار" في البحر الأحمر وقناة السويس، وفق "بلومبرغ".

وكشف موقع "غلوبس" الإسرائيلي أنّ هناك سفن شحن تجارية بدأت "تعلن أن لا علاقة لها بإسرائيل من أجل تجنّب استهدافها" في البحر الأحمر.

ونقل الموقع عن الخبير في قطاع التجارة البحرية، عامي دانييل، قوله إنّ "عدداً متزايداً من طواقم السفن في البحر الأحمر يطلبون من مديريهم عدم الإبحار هناك، وعدم الذهاب إلى إسرائيل".

وأوضح أنّ "شركات الشحن تدعم هذا الاتجاه، مثل كوسكو، التي أعلنت أنها لن ترسو في إسرائيل، وغيرها من الشركات".

إلى ذلك، تؤكّد القوات اليمنية أنّها لن تستهدف أيّ سفينة في البحر الأحمر إن كانت مُتجهة نحو الموانئ العالمية، مشددةً على أنّها ستستهدف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وذلك حتى رفع العدوان والحصار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزّة.