شريط الأخبار
وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات

تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الأميركي - البريطاني.. تظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية

تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الأميركي  البريطاني.. تظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية
حشود كبيرة من اليمنيين تندّد بالعدوان الأميركي - البريطاني على البلاد، وتتظاهر في عدة مدن يمنية، تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، نصرةً للشعب الفلسطيني.

القلعة نيوز- انطلقت تظاهراتٌ حاشدة، اليوم الجمعة، في عدّة مناطق في محافظة صعدة شمالي اليمن، تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، وذلك نصرةً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأميركي - البريطاني.

وعمّت التظاهرات مدينة صعدة ومناطق المرازم وشعارة في مديرية رازح، والجَرَشة في مديرية غمر، تنديداً بالعدوان الأميركي البريطاني على اليمن فجر اليوم.

"موقفنا واضح لن نسكت ولن نتوقّف وسنقوم بضربات ضد العدو وسننصر أهلنا في #غزة وهذا العدوان الأميركي والبريطاني لن يؤدّي إلّا إلى خسارتهم"

كما خرجت تظاهرات، عقب صلاة الجمعة، في محافظات تعز والمَحْوِيت والجوف والبيضاء والضالع ومأرب وذَمَار وإب وعَمْران تنديداً بالعدوان.

وفي صنعاء، خرجت تظاهرة مليونية تزامناً مع تظاهرات في محافظات أخرى تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وقال مراسل الميادين في صنعاء إنّ "الآلاف تدفقوا إلى ميدان السبعين للمشاركة في التظاهرة".

وخلال التظاهرة الحاشدة، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنّ "الشعب اليمني سيبقى السند والمدد للشعب الفلسطيني"، مؤكّداً أنّ "الأميركي هو من يعمل على أن ترتفع أسعار التأمين البحري".

وكان قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد دعا إلى المشاركة الحاشدة في تظاهرات اليوم، مشيراً إلى أنّ الشعب اليمني خرج على نحوٍ كبيرٍ جداً في ميدان السبعين والمحافظات وازداد تفاعله بعد الجريمة الأميركية في البحر الأحمر.

ووصف خروج اليمنيين إلى الساحات، الجمعة الماضية، بأنّه أكبر مما سبقه، وهذا المستوى التصاعدي في التحرّك والتفاعل والاستمرار أمرٌ مهمٌ جداً.

تأتي تظاهرات اليوم الحاشدة بعدما شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فجر اليوم، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وأكّد الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ العدوان الأميركي - البريطاني أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من عناصر القوات المسلّحة.

وفي هذا السياق، دان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا بعدوانهما "تتسبّبان بشكل مباشر في تعريض الملاحة الدولية والتجارة العالمية للمخاطر كافة".

وعدّ التحالف، في بيان، أنّ "العدوان الأميركي البريطاني هو امتداد للعدوان الذي استمر أكثر من 8 سنوات".

وأشار البيان إلى أنّ هذا العدوان يُمثّل دعماً واستمراراً للعدوان الإسرائيلي - الأميركي على الشعب الفلسطيني، ولجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وأكّد أيضاً "حتمية فشل هذا التحالف الإجرامي كما فشلت التحالفات السابقة "، مبيّناً أنّ "الرد اليمني على هذا العدوان، ونتائجه لم تكن في حسابات الأميركي والبريطاني".

تظاهرات مندّدة بالعدوان في إيران والولايات المتحدة
وعقب هذا العدوان الذي استهدف مواقع في اليمن، نُظّمت أيضاً تجمّعات جماهيرية في مدن بوشهر وياسوج جنوبي إيران، ويـزد وسط البلاد، وذلك لإدانة العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وردّد المتظاهرون هتافات "الموت لأميركا وإسرائيل وبريطانيا" و"إسرائيل جرثومة الفساد".

وفي الولايات المتحدة، نفّذ متظاهرون أميركيون أيضاً وقفةً احتجاجيةً على أبواب البيت الأبيض، معبّرين عن موقفٍ رافض للقصف الأميركي على اليمن.

وأكّد المحتجون أمام البيت الأبيض، والذين يأتي حراكهم ضمن تحالف "آنسر" المناهض للحرب، أنّ اليمنيين "يحاولون وقف الإرهاب والإبادة الجماعية في غزة".

وفي "تايمز سكوير" في مدينة نيويورك، تجمّع المتظاهرون المناهضون للحرب كذلك بهدف إدانة القصف الأميركي لليمن، والمطالبة بخروج الولايات المتحدة من الشرق الأوسط، مردّدين هتاف: "من فلسطين إلى اليمن الإمبريالية جريمة".