شريط الأخبار
استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما

جنوب إفريقيا ترفض اتهام إسرائيل لها بتمثيل "حماس" أمام العدل الدولية

جنوب إفريقيا ترفض اتهام إسرائيل لها بتمثيل حماس أمام العدل الدولية
*الفريق القانوني قال إن "ادعاء إسرائيل بأننا أشدنا بحماس بعد هجوم 7 أكتوبر، لا أساس له من الصحة ونرفضه وندينه"

القلعة نيوز- رفضت دولة جنوب إفريقيا، الجمعة، اتهام إسرائيل لها بأنها تمثل حركة "حماس" الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الفريق القانوني لجنوب إفريقيا أمام مقر المحكمة الدولية بمدينة لاهاي الهولندية، عقب انتهاء جلسة الاستماع الخاصة بدفاع إسرائيل عن نفسها من تهمة ارتكاب "إبادة جماعية" في غزة، وفق مراسل الأناضول.

وقال الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: "نحن لا نمثل حماس كما تدعي إسرائيل، بل يمثل هذا الفريق شعب جنوب إفريقيا".

وأضاف: "ادعاء إسرائيل بأننا أشدنا بحماس بعد هجوم 7 أكتوبر (تشرين أول 2023)، لا أساس له من الصحة ونرفضه وندينه".

وأكد الفريق القانوني أن جنوب إفريقيا "نددت بأعمال حماس في 7 أكتوبر، وطالبت بتحقيق أممي".

وتابع: "لا نتفق مع ما فعلته حماس، لكننا لا نعتبرها منظمة إرهابية، ونتعامل مع جميع الأطراف الفلسطينية".

وقال الفريق القانوني: "نحن واثقون من أننا قدمنا دعوى كاملة"، مضيفا أن "إسرائيل أخفقت في الرد على ما تقدمنا به".

وشدد على أن "دفاع إسرائيل عن النفس لا يبرر الإبادة الجماعية".

والخميس، قدم الفريق القانوني في جلسة الاستماع الأولى بمحكمة العدل الدولية، حججه في إثبات ارتكاب إسرائيل "إبادة جماعية" في غزة، بينما خصصت جلسة الجمعة للاستماع لدفاع إسرائيل.

وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، تتهم فيها إسرائيل بارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ أكثر من 3 أشهر خلفت عشرات الآلاف من الضحايا وكارثة إنسانية غير مسبوقة.
الأناضول