شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

النائب السرحان يطالب الحكومة إنشاء إقليم تنموي شامل للبوادي الثلاث

النائب السرحان يطالب الحكومة إنشاء إقليم تنموي شامل للبوادي الثلاث
القلعة نيوز- طالب النائب غازي المقيبل السرحان الحكومة بمطلب شامل للبادية الذي يتمثل بإنشاء إقليم تنموي شامل للبوادي الثلاث.

وأكد أنّ الموازنة بحاجة إلى برنامج اقتصادي قائم على استراتيجية وطنية شاملة تهدف لمعالجة ظواهر خطيرة ناجمة عن مشكلات الفقر والبطالة.

وقال السرحان في كلمة كتلة العهد النيابية، إنّه على الحكومة استغلال الموارد الطبيعية المتوفر في الأردن كالطاقة البديلة والمواقع المخلتفة والتوجه لدعم القطاع الخاص ليكون قادرًا على المنافسة بالمنتج الأردني اقليميًا وعالميًا.

وبين أنه لا بدمن إيجاد فرص عمل للأردنيين، داخليًا وخارجيًا بإيجاد اتفاقات توازنية قائمة على التدريب والتأهيل ليكون الأردني دومًا محصنًا علميًا ومهنيًا كما كان دائمًا مميزا على المستوى العربي والإقليمي.

وأشار إلى أنّ الإصلاح الاقتصادي والسياسي يحتاج للعمل برؤية جلالة الملك وهي الاعتماد على الذات، والخروج ببرامج وطنية تعتمد على تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية وتفعيل الاصلاح والإدارة والتخلص من البيروقراطية للتخلص من الترهل.

ويأمل السرحان بإيجاد استراتيجية واضحة وشاملة بمخرجات إيجابية تعود بالفائدة على جميع الفئات والأفراد الأردنية.

وخاطب رئيس الوزراء الأخذ بعين الاعتبار، باستغلال خيرات البادية الأردنية من خلال مشاريع تنموية ذات جدوى اقتصادية.