شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

النائب الشوحة : الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية

النائب الشوحة : الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية

القلعة نيوز- أكد النائب راشد الشوحة، إنّ الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية وإنّما خلل من حكومات سابقة.

وقال الشوحة، خلال كلمته في مناقشة الموازنة العامة، إنّ الحكومة الحالية استطاعت من خلال جهودها ماية الاقتصاد الاردني والمحافظة على صرف الدينار الأردني وتوفير جميع المواد الغذاية رغم التحديات الاقتصادية.

وبين أنّ المبلغ المخصص للمشاريع الرأسمالية وهو 73 مليون دينار، لا يفي بالغرض، فضلًا أنذ النفقات الجارية التي بلغت 110 مليار من إجمالي النفقات، وهذا خطير جدًا، مشيرًا إلى أنّ نسب الفقر والبطالة تشكل تحديات صعبة للدولة الأردنية.

وطالب الحكومة بالتعامل الجدي بشكل أكبر مع ديوان المحاسبة، وتقارير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، حيث ورد إلى المؤسسة 1583 شكوى، إضافة إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان وتقاريره التي بشكل عام لها أهمية بالغة في تحسين أداء المؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أنّ محافظة إربد تشهد منذ بداية الازمة السورية، مشاكل في البنية التحتية نتيجة الاكتظاظ لا سيما مع تأخر مشاريع لموازنة مجلس المحافظة.

وطالب بدعم جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا وتذليل صعوبات بلديات إربد بشكل عام، لا سيما بلدية اربد الكبرى، مطالبًا بتنفيذ شبكة صرف صحي في منطقتي بيت رأس والبارحة.

ووجه الشوحة الشكر الجزيل لكل طرف أردني قدم العون لأهل غزة، سواءمن حكومة أو مؤسسات حكومية أو جيش وخدمات طبية.