شريط الأخبار
الاردنيون يدعمون دولتهم للمحافظه على الاستقرار فايز شبيكات الدعجه إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية"

النائب الشوحة : الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية

النائب الشوحة : الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية

القلعة نيوز- أكد النائب راشد الشوحة، إنّ الحكومة الحالية ليست سببًا في ارتفاع المديونية وإنّما خلل من حكومات سابقة.

وقال الشوحة، خلال كلمته في مناقشة الموازنة العامة، إنّ الحكومة الحالية استطاعت من خلال جهودها ماية الاقتصاد الاردني والمحافظة على صرف الدينار الأردني وتوفير جميع المواد الغذاية رغم التحديات الاقتصادية.

وبين أنّ المبلغ المخصص للمشاريع الرأسمالية وهو 73 مليون دينار، لا يفي بالغرض، فضلًا أنذ النفقات الجارية التي بلغت 110 مليار من إجمالي النفقات، وهذا خطير جدًا، مشيرًا إلى أنّ نسب الفقر والبطالة تشكل تحديات صعبة للدولة الأردنية.

وطالب الحكومة بالتعامل الجدي بشكل أكبر مع ديوان المحاسبة، وتقارير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، حيث ورد إلى المؤسسة 1583 شكوى، إضافة إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان وتقاريره التي بشكل عام لها أهمية بالغة في تحسين أداء المؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أنّ محافظة إربد تشهد منذ بداية الازمة السورية، مشاكل في البنية التحتية نتيجة الاكتظاظ لا سيما مع تأخر مشاريع لموازنة مجلس المحافظة.

وطالب بدعم جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا وتذليل صعوبات بلديات إربد بشكل عام، لا سيما بلدية اربد الكبرى، مطالبًا بتنفيذ شبكة صرف صحي في منطقتي بيت رأس والبارحة.

ووجه الشوحة الشكر الجزيل لكل طرف أردني قدم العون لأهل غزة، سواءمن حكومة أو مؤسسات حكومية أو جيش وخدمات طبية.