شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

الحكومة الفلسطينية تطالب إسرائيل الامتثال لقرار العدل الدولية

الحكومة الفلسطينية تطالب إسرائيل الامتثال لقرار العدل الدولية

القلعة نيوز- دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إسرائيل إلى الامتثال لما جاء في قرار محكمة العدل الدولية بإدخال المساعدات التي تحتاج إلى وقف إطلاق النار، وتمكين الناس من العودة إلى بيوتهم في غزة.

ورحب اشتية في مستهل جلسة للحكومة الفلسطينية في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، بقرار أمين عام الأمم المتحدة إحالة قرار المحكمة إلى مجلس الأمن، وأن يرتقي إلى حجم الحدث الجلل في المطالبة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
وأكد أن المهم في قرار المحكمة هو أن إسرائيل متهمة بارتكاب إبادة جماعية، بعد أن وصفتها العديد من المؤسسات الدولية بأنها دولة عنصرية تمارس "الأبارتهايد"، ضد الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن العدوان على أهالي غزة مستمر منذ 115 يوما في ظل ظروف جوية سيئة، وخيام غمرتها مياه الأمطار، وأناس نيام على الوحل، ومنهم من ينزف دما وجوعا، ما فاقم معاناة الأطفال والنساء والشيوخ.
وطالب الدول التي أوقفت مساعداتها "للأونروا"، التراجع عن قراراتها، ولا سيما أن الوكالة تقدم مساعدات لحوالي 1.7 مليون إنسان، ما يعرض للخطر أرواح المحتاجين للمساعدة في غزة.
وحذر اشتية من أن إسرائيل تعد لإنشاء مستعمرات جديدة، وتعزيز الاستعمار لتقويض أي جهد دولي لإنهاء الاحتلال.
--(بترا)