شريط الأخبار
ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028 العيسوي يلتقي وفدا من جميعة نشامى الولاء والإنتماء- صور الاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" بات وشيكاً... وإطلاق سراح الأسرى على 3 مراحل الدبلوماسية الأمريكية هالة هاريت تكشف دوافع استقالتها من وزارة الخارجية راصد : 1178 أردنياً ينوون الترشح للانتخابات حتى مساء الجمعة صحيفة: اميركا دعت قطر لطرد حماس إن رفضت الصفقة نواب ديمقراطيون يحضون بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل القاهرة الإخبارية: وفد حماس يصل مصر وتقدم ملحوظ بالمفاوضات الأردن يستضيف منتدى للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد مسؤولة أممية: شمال غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوب القطاع 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال نيسان الماضي بالضفة والقدس وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي حملات أمنية واسعة في محافظات إربد والعقبة ومناطق البادية الشمالية - صور وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا

إعلام عبري: حكومة الاحتلال توافق على إغلاق قناة "الجزيرة"

إعلام عبري: حكومة الاحتلال توافق على إغلاق قناة الجزيرة
القلعة نيوز:
كشفت وسائل إعلام عبرية، أن حكومة الاحتلال، وافقت على قانون يقضي بإيقاف بث قناة أجنبية يُعلن أنها تضر بأمن الدولة، وإغلاق مكاتبها في دولة الاحتلال.

وقال موقع "ساروجيم" العبري: إنه بعد استفتاء هاتفي أجري صباح اليوم (الاثنين) بين أعضاء الحكومة، تمت الموافقة على مشروع قانون يسمح بإغلاق قناة الجزيرة القطرية في دولة الاحتلال.

وبموجب مشروع القانون، فإنه "إذا تبين أن هيئة إذاعية أجنبية تضر بأمن الدولة، يجوز لوزير الاتصالات، بموافقة وزير الجيش وموافقة اللجنة الوزارية لشؤون الأمن الوطني، أن يأمر بوقف البث إغلاق مكاتب القناة في إسرائيل".

يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة، تصاعدت الدعوات الإسرائيلية الداعية لإغلاق قناة الجزيرة، إلا أن الحكومة الإسرائيلية وفق وسائل إعلام عبرية، امتنعت عن إغلاق القناة، خوفا من أن يضر ذلك بجهود إعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، جرى إغلاق بث قناة "الميادين" اللبنانية و"حظر عملياتها" بتهمة "الإضرار بأمن الدولة العبرية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي وبعد أيام من انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، تشريعات مؤقتة تسمح لوزير الاتصالات الإسرائيلي بمنع بث وسائل إعلام أجنبية من إسرائيل بدعوى "المس بالأمن الإسرائيلي.